ابو صعليك يخطف الاضواء تحت القبة.. بخطاب شامل دعا فيه لاحياء فكرة مدينة عمان الجديدة - فيديو

ابو صعليك يخطف الاضواء تحت القبة.. بخطاب شامل دعا فيه لاحياء فكرة مدينة عمان الجديدة  فيديو
أخبار البلد -   اخبار البلد- احمد حمودة
 
خطفت كلمة النائب خير ابو صعليك الاضوء تحت قبة البرلمان صباح اليوم الاربعاء خلال مناقشة الثقة بحكومة الدكتور بشر الخصاونة، بعد ان جاءت شاملة تطرق فيها لكافة الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال أبو صعيليك أن الأزمة التي تعصف بالمملكة، لا تعتبرانهيارا اقتصاديا، فالأردن يملك الكثير من المقومات الاقتصادية والخامات البشرية القادرة على الارتقاء بالوطن، موضحا أن انفاق الحكومة انخفض منذ العام 2016 وحتى العام 2020، وهذا يؤثر على بعض القطاعات، وطالب الحكومة بصياغة خطة تعافي اقتصادي تكون مشتركة بين الحكومة والنواب والخبرات في الاردن سواء من القطاع العام أو الخاص.

ودعا أبو صعيليك الحكومة الى إعادة إحياء فكرة مدينة عمان الجديدة، أو فكرة المحافظة رقم 13، وأن تبنى بالشراكة بين القطاع العام والخاص لاحياء الفكرة من جديد.

وأوضح أن قانون الانتخاب، لا يصلح الحياة السياسية في الاردن، مطالبا باشراك الاحزاب بشكل أعمق بالحياة السياسية عبر تعديل قانون الانتخاب، وإعادة النظر بقانون الاستثمار بهدف توفير فرص عمل للعمالة المحلية، ودعم القطاع الزراعي الذي يعتبر من أبرز القطاعات التي تدعم الاقتصاد الوطني.


شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني