الشريط الإعلامي

الجزيرة يدك حصون معان

آخر تحديث: 2020-12-31، 08:52 pm
اخبار البلد- اختتم نادي الجزيرة منافسات الجولة "19” من بطولةًدوري المحترفين بالفوز على نادي معان بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد عمان الدولي. 

وافتتح نادي الجزيرة التسجيل عن طريق عبد الله العطار في الدقيقة الاولى من مجريات الشوط الأول، وعزز حمزة الصيفي النتيجة لصالح فريقه، ليقلص فارس غطاشة النتيجة لصالح معان، دون ان يتغير الحال في الشوط الثاني لينتهي اللقاء بفوز نادي الجزيرة الذي يواصل الضغط على متصدر الترتيب نادي الوحدات. 

الشوط الأول 

كشر الجزيرة عن انيابه منذ انطلاق صافرة البداية، بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة الأولى عن طريق مهاجم الفريق عبد الله العطار، الذي استثمر كرة عامر جاموس وخروج الشطناوي من المرمى لهز الشباك، ويرسل رسالة لنادي معان شديدة اللهجة أن اللقاء لن يكون سهلاً رغم الغيابات المؤثرة. 

تنفس نادي معان الصعداء بعد الضغط الجزراوي، وحاول الوصول لمرمى نور بني عطية لكن جميع المحاولات انتهت بتألق دفاعات وحارس مرمى الجزيرة، ليعود الجزيرة للواجهة مرة اخرى بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة "19” عن طريق حمزة الصيفي الذي استغل كرة احمد عبد الحليم المرتدة من دفاعات معان ليسددها قوية في شباك الشطناوي. 

شعر نادي معان بالخطر وحاول مجاراة اندفاع لاعبي الجزيرة، بالسيطرة على الكرة من خلال تناقل الكرات القصيرة وصولاً لمرمى نور بني عطية، ليرد فارس غطاشة بتسجيل هدف التقليص لصالح الفريق الجنوبي في الدقيقة "38” برأسية جميلة ارتقى بها فوق الجميع ليقلص النتيجة، وينتهي الشوط الأول بتقدم نادي الجزيرة ويؤجل كلا الفريقين الحسم لشوط المدربين. 

الشوط الثاني 

حاول معان تدارك التعادل منذ بداية الشوط الثاني، وشن الطلعات الهجومية على مرمى الجزيرة، لكن كتيبة عبد الله القططي افتقدت للمسة الأخيرة والتركيز أمام مرمى نور بني عطية، تزامناً مع محاولات جدارية خجولة بعد ان اعتمد الفريق على الهجمات المرتدة لتعزيز النتيجة. 

ضغط معان كثيراً وحاول التنويع باللعب لكن دون أن تثمر محاولاته عن تسجيل هدف التعادل والعودة بنتيجة اللقاء، لينتهي الشوط الثاني بفوز ثمين لنادي الجزيرة على حساب نادي معان.