معن قطامين ألم تعلم هذا ؟!

معن قطامين ألم تعلم هذا ؟!
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ خاص ـ كشفت مقابلة متلفزة لوزير العمل معن قطامين أمس الجمعة، المستوى الذي يمكن أن يحققه من الوعود الفيسبوكية التي كان يدغدغ بها عواطف الأردنيين عقب تكلفيه بحقيبة العمل، والمقصود هنا ليس بأن وعود قطامين ليس صادقة وإنما نظام المناصب في الأردن لا يسير بما تشتهِ النفس، حيث إن هذا العامل سيعود بالظلال السلبية على ذات الوزير.

وقال قطامين إن مجلس الوزراء صاحب الولاية العامة إذ إن الوزير جزء من الفريق ، وهناك قوانين موجودة ومشرعة من قبل مجلس النواب والاعيان وموشحة بالإرادة الملكية السامية ، وتغير هذه القوانين يستوجب ان يمر بذات المراحل .

وبين قطامين أن القانون يحتوي على أنظمة ، وحتى الأنظمة لا يستطيع الوزير تغيرها بلا موافقة مجلس الوزراء ويمر بمراحل كثيرة.
 
ألم يعلم قطامين أن الدلاله المستوحاه هذا التصريح  بأن وزير العمل لا يملك أمره بيده، فأي إجراء ينوي اتخاذه يحتاج موافقة  مجلس الوزراء الذي بدوره قد لا يوافق عليه وفد يوافق عليه بما يتناسب، مما سينعكس سلبًا على قطامين بحيث سيصبح مرمى الهدف بوجه المواطن الذي لن يعتبر غير محق.

ولفت متابعون ومراقبون إلى أن هذه المقالبة المتلفزة جعلت توقع المستقبل سهلًا، فالحكومة الجديدة تتحمل اخفاقات القديمة وتحاول علاجها ضمن أطر ومحددات، مستدلين باقوال قطامين الذي يعتبر بمثابة تحذير يلفت إلى أنه إذا ما اخفقت مخططاته فإنه لا يتحمل الذنب.
 
شريط الأخبار الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة