الشريط الإعلامي

بعد آحاديث عن تلبيته لدعوى غداء عند مرشح,,وطلب المستقلة للانتخاب استقالته..العدينات يعلق

آخر تحديث: 2020-10-28، 01:49 pm
اخبار البلد ـ خاص

تسائل مواطنون في محافظة الطفيلة عن السبب وراء استقالة الدكتور حازم العدينات من رئاسة لجنة الانتخاب قبل أقل من 14 يومًا على موعد اجراء الانتخابات النيابية.

الاشاعات رافقت حادثة الاستقالة التي وصفت بأن وقتها غريب، حيث إن ما يقال أن العدينات لبى دعوة احد مرشحي الطفيلة في منزله، وعقب علم الهيئة المستقلة طلبته تقديم استقالته حرصًا مها على الشفافية وعدم تدخل واثبات الحيادية في الانتخابات.

وفي معرض ره، نفى رئيس لجنة الانتخاب في محافظة الطفيلة الدكتور حازم العدينات طلب الهيئة المستقلة للانتخاب منه تقديم استقالته.

وأكد العدينات لـ اخبار البلد أن استقالته جاءت بناء على طلبه، مفندًا ما يشاع حول أنه لبى دعوة احد المرشحين على الغداء، معتبرًا هذا الكلام عارٍ عن الصحة.

وقال العدينات: إنه ترشح لرئاسة البلدية في محافظة الطفيلة، حيث قام ومن باب الشفافية بإعلام المستقلة للانتخاب بنيته واعتزامه على الترشح، مما جعلها تطلبه أمرين: إما أن يقدم استقالته من رئاسة لجنة الانتخاب في المحافظة أو يسقط ترشحه للبلدية، مفضلًا الخيار الثاني.

جديٌر بالذكر أن انتخاب مجالس البلدية أقرت في 25 من شهر آب عام 2017، وبنحو 2009 مقاعد مجالس البلدية والمحلية ، وبحسب القانون تقسّم معظم بلديات المملكة إلى مجالس محلية. تضم المملكة ١٠١ بلدية، بما فيها أمانة عمان الكبرى، ويتبع لـ ٨٢ بلدية منها ٣٥٧ مجلساً محلياً.

وتبقى الغرابة والسرية تلتف حول حادثة الاستقالة التي جاءت في هذا الوقت تحديدًا ، كما إن اعلان الترشح لانتخابات البلدية جاء بوقت مبكرًا، والجواب الفعلي يبقى مدثورًا عند صاحب العلاقة.