وكالة ستاندرد أنـد بورز تثبت تصنيفاتها الائتمانية للبنك الاسلامي الاردني

وكالة ستاندرد أنـد بورز تثبت تصنيفاتها الائتمانية  للبنك الاسلامي الاردني
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

واصلت وكالة التصنيف العالميةستاندرد أنـد بورز تثبيت تصنيفاتها الائتمانيةللبنك الإسلامي الأردني، حيث صنفت الالتزامات طويلة الأجل بدرجة (B+) والالتزامات قصيرة الأجل(B) كما وصفت نظرة البنك المستقبلية بأنها مستقرة (Stable) وبقدرة ائتمانية مستقلة ((SACP للعملة الأجنبيةبدرجة (BB-).

واشار التقرير الصادر عن الوكالة التي مقرها باريس أن البنك الإسلامي الأردني يتمتع بأداء مالي مستقر بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة في ظل جائحة كورونا وتأثيراتها السلبية والتي تأخذها الوكالة بعين الاعتبار عند منح تصنيفاتها وتقوم بتعديلها حسب الاوضاع الضاغطة والانكماش الاقتصادي على الاردن .

واستطاع البنك الاسلامي الأردني بحسب الوكالة، الحفاظ على حصته السوقية المتقدمة وموقعه الريادي كأكبر مؤسسة مصرفية اسلامية في الاردن ورابع اكبر بنك من حيث الاصول ويتمتع برأس مال مستقر وسجل جيد في التمويل والسيولة وتحقيق الارباح وقاعدة العملاء الواسعة والمتنوعة ، كما حقق مرونة في ادارة أعماله وتنويع استثماراته وتبوء مكانة رائدة في سوق الخدمات المصرفية في الاردن ليحافظ على هذه التصنيفات التي منحتها الوكالة له بناءَ على منهجية التصنيف العالمية المعتمدة لديها .

وقال الدكتور حسين سعيد الرئيس التنفيذي/ المدير العام للبنك الإسلامي الأردنيإن استمرارية تثبيت التصنيفات الائتمانية لمصرفنا بالرغم من التأثيرات السلبية لانتشار جائحة كورونا وتأثيراتها السلبية على مختلف القطاعات تظهر وبحمد الله قدرة البنك ونجاحه في ادارة وكيفية التعامل مع هذه الجائحة وانعكاسها على أدائه، مؤكداً على استمرارية تنفيذ استراتيجية البنك للحفاظ على ما تم تحقيقه من إنجازات مع السعي لتحقيق المزيد وتعزيز مكانة البنك وتوسيع انتشاره في السوق الاردني.


شريط الأخبار ليبيا تنضم لجنوب أفريقيا بالدعوى ضد إسرائيل بمحكمة العدل حريق ضخم يندلع بأراض بالمفرق وفاة وإصابات بحادث تدهور مروع على طريق المفرق الزرقاء ضبط حدث يبلغ 12 عاما يقود مركبة في عمان وزير الخارجية: إسرائيل أصبحت دولة منبوذة الأردن يرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يدعم طلب عضوية دولة فلسطين إعلام عبري: حماس تطلق الصواريخ بذات القوة التي كانت عليها في أول أيام الحرب المقاومة تقصف بئر السبع للمرة الأولى منذ السادس من كانون أول 2023 اعتماد قرار يدعم طلب عضوية السلطة الفلسطينية في الأمم المتحدة.. وأمريكا تُلوّح بالفيتو مجددا حماس: في ضوء رفض نتنياهو ورقة الوسطاء والهجوم على رفح سيتم إعادة النظر في المفاوضات مع إسرائيل الصين تدين بشدة الاعتداء على قافلة مساعدات أردنية متجهة إلى غزة القسام: أنقذنا أسيرا إسرائيليا من الانتحار قبل أيام القسام تعلن قنص ضابط إسرائيلي بحي الزيتون وزيرة التنمية الاجتماعية: حاجة متزايدة لتوفير الحضانات بالمملكة القسام: فجرنا نفقا بقوة إسرائيلية وقصفنا محور نتساريم إعلام إسرائيلي: مقتل 5 جنود بمعارك غزة اليوم عمومية الأطباء توصي بوقف التعامل مع شركات التأمين إذا لم يتم الاتفاق على لائحة الأجور خلال شهر الأردن.. ثريد وقف يسعى لمكافحة نقص التغذية ويوفر 1000 وجبة مجانية يوميًا آلاف الأردنيين: مليون ونصف فلسطيني يتعرضون للإبادة برفح غزة.. إصابات "بالجملة" بين جنود الاحتلال ووسائل إعلام تتحدث عن "حدث أمني صعب"