الشريط الإعلامي

"البوتاس" الأرقام بتتكلم عربي .. وإنجاز تاريخي قهر الكورونا في نجاح ليس له نهاية

آخر تحديث: 2020-10-08، 12:25 pm
اخبار البلد - خاص

البوتاس .. النجاح ليس له نهاية هذا باختصار ما سطرته الأرقام قبل نهاية العام في الربع الثالث من النتائج المالية المذهلة والتي حطمت كل الأرقام القياسية على مدار تاريخ هذه الشركة .... النجاح ليس مجرد فكرة بل ممارسة عنوانها الارادة والتصميم والتنظيم والتميز فالقبطان والربان لهذه الشركة نائب رئيس الوزراء الاسبق رئيس مجلس ادارة الشركة المهندس جمال الصرايرة وأعضاء مجلس ادارته والإدارة التنفيذية جسدوا مفهوم ان النجاح سلالم ودرج طويل لا يمكن ان يصعده الانسان ويده في جيبه فلا بد من العمل والتقدم والتفكير خارج الصندوق ... الصرايرة واخوته في بوتاس العرب لم يخضعوا ويستسلموا للظروف المحيطة التي داهمت العالم والوطن على حين غفلة مؤمنين بان التقدم يعني رفضك للاستسلام لاي ظرف حتى لو كان اصغر من الفيروس ولذلك لا يقاس النجاح الذي حققته الشركة بأرقامها المحطمة لكل التوقعات في المواقع التي يترأسها الشخص بقدر ما تقاس بالصعاب والعقبات التي يتغلب عليها كل من يسعى الى النجاح وبعيداً عن كل التنظير والخطاب الانشائي لا بد لنا ان ندخل بلغة الأرقام التي افرحت كل الأردنيين يوم امس وكشف عنها المهندس جمال الصرايرة .


وحققت البوتاس ارقاماً قياسية على صعيدي الانتاج والمبيعات هي الاعلى منذ تأسيسها حيث بلغت كميات الانتاج المتحققة 1.966 مليون طن، كما سجلت كميات المبيعات أيضاً رقماً قياسياً تجاوز 2 مليون طن مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري والتي ستنعكس ايجابياً على ارباح الشركة للعام 2020 وستزيد من مدعمات الاستثمارت المستقبلية للشركة وتمكينها من التوصع الافقي والعامودي .

وخفضت الشركة كلفة إنتاج الطن الواحد من البوتاس إلى مستويات قياسية حيث انخفضت كلفة إنتاج طن البوتاس بواقع 6% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 

وحلقت شركة كيمابكو (المملوكة بالكامل لشركة البوتاس العربية والتي تنتج مادة نترات البوتاسيوم) بمبيعاتها حيث سجلت رقماً قياسياً مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري إذ بلغت حوالي 119 ألف طن وبارتفاع نسبته 32% عن العام الماضي وأعلى بنسبة 15% عن مبيعات الشركة في السنوات السابقة حيث بلغت قيمة هذه المبيعات 58.7 مليون دينار وبنسبة ارتفاع مقدارها 24% عن ذات الفترة من العام الماضي كما ارتفعت أرباح شركة كيمابكو الصافية حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 28% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

ولم تتوقف انجازات ونجاحات البوتاس عند الانتاج والارقام القياسية فقط بل ساهمت بتعزيز مخزون المملكة من العملات الصعبة بنحو 780 مليون دولار امريكي .