روح الشخانبة.. تحرق "البزنس" في جامعة الاسراء وتؤكد مقولة "المال قبل التعليم"

روح الشخانبة.. تحرق البزنس في جامعة الاسراء وتؤكد مقولة المال قبل التعليم
أخبار البلد -   اخبار البلد- خاص

تفاعلت مختلف فئات المجتمع الاردني، مع قضية المرحوم طالب جامعة الاسراء احمد الشخانبة، بعد وفاته امس الاربعاء متأثرا بجراحه بعد احراق نفسه لرفض رئيس جامعة الاسراء احمد النصيرات مقابلته، لايجاد حلول لمشاكله المادية وعدم السماح له بالتقدم للامتحانات النهائية.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بقضية الطالب، حيث تناولها الجميع وكلا حسب وجهة نظره، فمنهم من تطرق لها كحالة انسانية وآخرون من ناحية تعليمية وتربوية، والبعض من ناحية اقتصادية، والبعض الجوهر الاساسي للمنشأت التعليمية، فلا يحق لاي جامعة منع تخرج طالب او حرمانه من تقديم الامتحانات النهائية، لعدم قدرته على تسديد مستحقاته، كما انه يتوجب على رئيس الجامعة الوقوف على ظروف الطلبة المالية في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة.

وكانت ابرز التعليقات هي بان رئيس الجامعة حتى في تصريحاته الصحفية التي جاءت بعد الحادث، تناولت الجانب المادي وعدم قدرت الطالب على الايفاء بالتزماته المالية، حيث يتوجب على الجامعة الالتزام برسالتها التعليمية، والسماح للطالب باتمام متطلباته التعليمية، كاساس لاهداف الجامعة، وهناك طريقة لتحصيل حقوق الجامعة المالية، كما ان الطالب طرق باب الرئيس وكان على الرئيس السماح له بمقابلته والاستماع لوجهة نظره على الاقل ومنع حدوث ما حدث، من مسؤوليته الوظيفية ومن مبدأ (وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ).

وطالب النشطاء باقالة رئيس الجامعة، الذي اساء لسمعتها ورسالتها، على المستوى الشخصي، كما اساء لرسالة التعليم الاردني على المستوى الخارجي، وفي هذه مصلحة وطنية كان على شخص بمنصب النصيرات مراعتها وعدم تجاهلها.

 

 
شريط الأخبار ارتفاع طفيف على درجات الحرارة... حالة الطقس ليوم الأربعاء ١٠ نواب مجموع رواتبهم ٢ مليون دينار لم يتكلموا بكلمة واحدة طوال الأربع سنوات فريحات: إغلاق قناة اليرموك مؤسف مذكرة تفاهم بين "جيدكو" وجامعة الحسين التقنية اتحاد العمال ينجح في تحقيق مكاسب عمالية للعاملين في فاين والمثالية للطباعة وحياة الطفل للمنتجات الصحية الأحوال المدنية تستعد لاستقبال الراغبين بتغيير مكان الإقامة والدائرة الانتخابية محللون إسرائيليون: رد حماس الإيجابي "إسفين" فاجأ تل أبيب انهيارات أرضية لمنازل في البلقاء والزرقاء... وأوامر بإخلاء توضيح حول فقدان أردنيين في فياضانات البرازيل 13 ألف اشتراك في خدمات الجيل الخامس في الأردن هيئة الاتصالات تأمل أن تطلق "ستارلينك" خدمتها في الأردن العام الحالي الأردن يُحمل الاحتلال مسؤولية الهجوم الجديد للمستوطنين على قافلة المساعدات أبو عبيدة: مقتل محتجزة "إسرائيلية" متأثرة بجراحها بعد قصف مكان احتجازها الأردن: 3 آلاف و253 قضية إتاوات وقصّة أخطر 3 بلطجية .. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية الأردن يدين إغلاق الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح أمام دخول المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة الأردن يسير 35 شاحنة من المواد الغذائية لأهلنا في غزة إحالة مدير عام تنظيم النقل البري الوريكات إلى التقاعد الشمالي يؤكد استقرار أسعار السِّلع في الأسواق ووفرة المخزون هل من جديد بخصوص تطبيق "تيك توك" في الأردن؟