"الصناعة والتجارة" و "مراقبة الشركات" تلعبا كرة الطائرة بالصحافة والإعلام..!

الصناعة والتجارة و مراقبة الشركات تلعبا كرة الطائرة بالصحافة والإعلام..!
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ خاص 

تُستهجن الاساليب التي تتبعها وزارة الصناعة والتجارة وذراعها دائرة مراقبة الشركات في التعامل غير المرن وعدم المصارحة  لمن يقصدهم من الصحفيين والإعلامين.

هاتان المؤسستان الرسميتان تتبعا اسلوب التهرب من الرد على الأسئلة الصحافية بطرق عجبية ومبتكرة، حيث عند استصعاب إحداهما من الاجابة الاستفسارات الموجهة تبدأ الحج والذراع بالظهور لنقل الصحافي إلى الجهة الأخرى.

الجهة الأخرى بدورها تظهر عند التأكيد أن مضمون الاجابة على الأسئلة الموجهه ليس اختصاصها إنما اختصاص الجهة الأولى، وهذا النقلات والتحويلات لا تنتهي إلا عندما يدب اليأس قلب الباحث عن الرواية الرسمية المفقودة ويضطر إلى تعليق الموضوع لأجل غير مسمى.

في إحدى المواقف التي واجهتها "اخبار البلد" مؤخرًا، قام مراقب عام الشركات وبعد محاولت جهيدة بنقل جميع استفسارتنا المتعلقة بالتحفظات على القوائم المالية لعام 2019، في الاجتماع العادي لشركة عمون الدولية للإستثمار، إلى وزارة الصناعة والتجارة بحجة أن الوقت لا يسعفة للإجابة، ومؤكدًا أن الناطق الرسمي بإسم الوزراة ينال البرماوي يمتلك الاجابة الشافية.

وخلال حديثا مع مراقب الشركات العرموطي، تم التركيز عليه بسؤال لمعرفة مدى قدرة الناطق الرسمي للورزاة في الاجابة عن هذه الأسئلة، التي تعتبر اختصاص دائرة مراقبة الشركات، ليؤكد بجملة "نعم سيدي".

وتوجهنا باستفسارتنا إلى ناطق وزروة الصناعة والتجارة ينال البرماوي، الذي أكد أن الاجابة عليها من اختصاص مراقبة الشركات.

والجدير بالذكر أنه سبق أن وعدت الحكومة بالشفافية والانفتاح على الاعلام، لكن يبدو أن هذه الوعود تسري بمسرب، والنهج المطبق عند مؤسسات الدولة بمسرب آخر بعيد تمامًا، وتبين هذ من خلال العديد من المواقف مع الجهات الرسمية التي القت بوعود الانفتاح والشفافية خلف ظهرها، حيث إرتأت هذه الجهات ن طريقتها في التعامل مع مع الصحافة والاعلم أفضل.

وتتمحور الاسلئة والاستفسارات المطروحة على وزرة الصناعة والتجارة، ومراقبة الشركات بالتالي :

1. هل يعتبر محضر الاجتماع العمومي لشركة عمون الدولية كطلب رسمي لدائرة مراقبة الشركات لبدء تدقيقها وتحقيقها بخصوص تحفظات القوائم المالية لعام 2019 ؟!
2. اذا كان الجواب "لا" كيف يكون شكل الطلب الذي يجب ان تقدمة الشركة لبدء عملية التدقيق والتحقيق؟!
3. عقب اتمام مراحل الطلب من قبل الشركة التي تطلب تدخل مراقبة الشركات ما هي الخطوات وتفاصيلها التي يتم العمل عليها من أجل اظهار النتيجة النهائية كونها الجهة الحاكمة في هذا الموضوع ؟!

 
شريط الأخبار الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة