ترجيح تخفيص أسعار المشتقات النفطية الشهر المقبل

ترجيح تخفيص أسعار المشتقات النفطية الشهر المقبل
أخبار البلد -  
اخبار البلد-


رجح نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات، مساء الأحد، تخفيص أسعار المشتقات النفطية الشهر المقبل تشرين أول/أكتوبر المقبل، نتيجة الانخفاض العالمي على أسعار النفط.

وقال سعيدات إنه من المتوقع أن ينخفض سعر مادة الديزل بنسبة 3% والبنزين أوكتان 90 بنسبة 1.5% وأوكتان 95 بنسبة 1%.

ارتفعت أسعار المشتقات النفطية عالميا خلال الأسبوع الثالث من شهر أيلول/ سبتمبر الحالي، مقارنة مع معدل أسعارها في الأسبوع الثاني، بحسب نشرة أسبوعية لأسعار خام برنت والمشتقات النفطية تصدرها وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

وسجل سعر خام برنت ارتفاعا في الأسبوع الثالث من الشهر الحالي، حيث بلغ 40.7 دولارا للبرميل، مقارنة مع سعره المسجل في الأسبوع الثاني والذي بلغ 39.4 دولارا.

وكانت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية أعلنت نهاية آب عن رفع أسعار بيع المشتقات النفطية محليا للفترة من (1-30 أيلول)، حيت ارتفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 بمقدار 20 فلسا ليصبح 675 فلس/لتر بدلاً من 655 فلس/لتر، وارتفع سعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 15 فلسا ليصبح 890 فلس/لتر بدلا من 875 فلس/لتر، وارتفع سعر الديزل والكاز بمقدار 15 فلس/لتر ليصبح 480 فلس/لتر بدلا من 465 فلس/لتر.

 
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة