لماذا زار "الجغبير" مع وفد عريض شركة "الجزيرة الزراعية" تحديداً ؟!

لماذا زار  الجغبير مع وفد عريض شركة الجزيرة الزراعية تحديداً ؟!
أخبار البلد -   اخبار البلد - خاص 

استغرب عدد من المتابعين للشأن العام زيارة الوفد الذي ترأسه رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير الى شركة الجزيرة الزراعية تحديداً وتخصيص الزيارة فقط لشركة الجزيرة دون غيرها من الشركات العاملة في مجال تربية الدواجن وانتاج بيض المائدة .

ولا شك ان الزيارات واللقاءات وتلمس احتياجات وسماع هموم ومشاكل القطاع الصناعي امر جيد ومن صلب عمل الغرفة ولكن يجب ان لا تكون هذه الزيارات محصورة فقط لشركة دون غيرها او قطاع صناعي دون غيره ولا بد ان يكون هناك برنامج عمل منظم لاجراء الزيارات للشركات والمصانع وبعدالة وبذات الاهتمام .

ولا يخفى على احد ان القطاع الصناعي يعاني اليوم الكثير من المشاكل والتحديات والتي تتطلب وقفة جادة من الجميع لمساندة ودعم القطاع والذي اثبت خلال ازمة الكورونا اهميته ودوره الوطني في مساندة الدولة الاردنية في مواجهة الجائحة والتصدي لاثارها ومجابهتها .

وبالعودة الى الزيارة والتي ادت الى الهمس والغمز هنا وهناك حول اختيار شركة الجزيرة دون غيرها على الرغم من وجود شركات مشابهة لها تاريخ عريق في السوق الاردني واقدم من الجزيرة واضخم من حيث الانتاج والتشغيل والتصدير ايضاً ، الامر الذي يفتح الباب للتساؤل ما الاسباب غير المعلنة للزيارة ؟ وما هي اهداف الزيارة ؟ ولماذا شارك الوفد الطويل العريض في هذه الزيارة ؟ وهل سيكون لباقي الشركات زيارات مماثلة وبذات الزخم ؟

ونظمت غرفة صناعة عمان جولة على شركة الجزيرة الزراعية بحضور ممثل قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الاردن محمد وليد الجيطان وعضوا مجس ادارة غرفتي صناعة الاردن وعمان سعد ياسين وتميم القصراوي والدكتور إياد ابوحاتم رئيس حملة صنع في الاردن ورئيس مجلس الادارة والمدير العام لمجموعة العملاق حسن الصمادي ، اطلع اعلاميون خلالها على مراحل انناج الدواجن في هذه الشركة الرائدة.

واكد رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان المهندس الجغبير ان صناعة الدجاج الأردنية شهدت تطورا كبيرا من حيث النوعية وكمية الإنتاج خلال السنوات الأخيرة، بحيث أصبحت قادرة على تلبية احتياجات السوق المحلي من مادتي الدجاج والبيض، وضمن معايير السلامة والجودة العالية، مشيرا الى أن القدرة الانتاجية السنوية لمصانع الدواجن الاردنية تبلغ 240 الف طن من لحوم الدواجن ومليار ومائتي وخمسون مليون بيضة مائدة، وهذا الانتاج يشكل ما نسبته 125 % من الاستهلاك في المملكة.


شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة