الشريط الإعلامي

بورصة عمان تبدأ بتدريب شركات الوساطة على نظام التداول الإلكتروني الجديد OPTIQ

آخر تحديث: 2020-09-24، 03:48 pm
اخبار البلد - بدأت بورصة عمان بعقد سلسلة من ورش العمل التدريبية الافتراضية لموظفي شركات الوساطة الأعضاء في بورصة عمان، وذلك من خلال استخدام وسائل الاتصال المباشر عبر الإنترنت. 

وأشار المدير التنفيذي للبورصة مازن الوظائفي إلى أن هذه الورش تأتي ضمن جهود البورصة للتحضير لإطلاق النسخة الجديدة من نظام التداول الإلكترونيOptiq، والمتوقع أن يكون قبل نهاية العام الجاري، حيث تهدف إلى تعريف موظفي شركات الوساطة بأهم ملامح النسخة الجديدة من النظام وتهيئتهم للعمل على النسخة الجديدة من شاشات التداولPAMالمعدلة بما ينسجم مع النظام الجديد. 

وقد عُقدت أول ورشة تدريبية يوم الخميس الموافق 2020/9/17بمشاركة 11 شركة وساطة حضرها 35 مشاركاً من موظفي هذه الشركات. 

وسوف تستمر البورصة بعقد مثل هذه الورش التدريبية لباقي شركات الوساطة، تمهيداً لعقد جلسات تداول تجريبية لنظام التداول الإلكتروني الجديدOptiqبمشاركة جميع شركات الوساطة.

يذكر أن النسخة الجديدة من نظام التداول الإلكترونيOptiqتتميز بمواكبتها لأحدث التطورات على صعيد أنظمة التداول الإلكترونية من حيث الكفاءة والسرعة في استقبال ومعالجة أوامر الشراء والبيع وإمكانية التداول في أدوات مالية جديدة، وربطها بفعالية مع الأنظمة والتطبيقات المتصلة بنظام التداول، كما توفر إمكانية التداول من خلال تطبيقات التقنيات الحديثة الخاصة بأنشطة التداول.