الوزير الأسبق الرفاعي يفتح النار على سياسة تقويم رؤساء الجامعات..ويعتبر ماحدث معيبًا

الوزير  الأسبق الرفاعي يفتح النار على سياسة تقويم رؤساء الجامعات..ويعتبر ماحدث معيبًا
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ  في الاول من امس ذهبت لزيارة دولة الاستاذ الكبير الدكتور عبد السلام المجالي ، ابو سامر ، للاطمئنان عليه وعلى صحته و لما اكنه له من أحترام وتقدير كبيرين . و كنت قد ذهبت برفقة الاخ والصديق سامر المجالي . و كان دولة ابو سامر في صحة جيدة بحمد الله و مزاج طيب ، فقد كان برفقة السيدة ام سامر و انضم الينا بغد ذلك بقليل الاخ العزيز شادي المجالي فكانت جلسة عائلية ممتعة و رائعة احسست بصدق انني فرد من أفراد العائلة . واسترجع دولة ابو سامر ذكريات الايام الجميلة التي كنت فيها اعمل بمعيته في الجامعة الاردنية. و شعرت بالفخر الكبير وانا اجلس مع احد انجح الرؤوساء و اكثرهم انفتاح و تقدمية ليس فقط في الاردن بل في المنطقة باسرها .

كنت اجلس مقابل دولة ابو سامر و خلفي جهاز تلفزيون مفتوح على محطة المملكة و بدون صوت . و فجأة وجدت اسارير دولة ابو سامر ، و سامر و شادي تتغير فالتفت الى التلفزيون خلفي لاجد تلفزيون المملكة يكتب ” اعفاء رئيسي جامعتين اردنيتين من مناصبهم بعد تقييم أداءهم ” و بعدها ببضع دقائق ظهر العنوان التالي ” اعفاء رئيسي جامعة اليرموك و جامعة الحسين من مناصبهم ” فاستغربنا جميعا من هذا الخبر المفاجئ.

اولا ، هذا امر معيب ليس فقط لشخص في مستوى رئيس جامعة بل لاي موظف عام فليس هكذا نعلم الناس بخبر كهذا .

ثانيا ، هذا التقييم الذي يتحدثون عنه ، لماذا هو مقصور على رئيس الجامعة و لبس على بقية المسؤولين في الجامعة او المسؤولين بشكل عام ؟ هل هناك تقييم لاداء الوزراء مثلا ؟

ثالثا ، من يقوم بالتقييم و كيف وصل مجلس التعليم العالي الى هكذا قرار ؟

رابعا ، اين دور مجلس الامناء للجامعة ، و لماذا يصدر قرار مثل هذا عن الحكومة ، مجلس التعليم العالي، و ليس مجلس الامناء ؟ السنا نشجع استقلالية الجامعات ؟

خامسا ، اتصلت مباشرة بالاستاذ الدكتور رئيس جامعة اليرموك لافهم ماذا يحصل ، فاخبرني بانه قد فوجىء كما نحن بالخبر ينتشر وان احد لم يتصل به ليعلمه بالقرار .

اليس هذا ىالامر المعيب ، هذا رئيس جامعة ، و حتى لو ان الامر يتعلق بحارس عمارتنا فاننا نعلمه بان عقده لن يجدد قبل شهر اواثنين . ماذا يفعل الرجل بمواعيده في صباح يوم الاحد ؟ هل يذهب الى مكتبه ام لا ؟ ، فهو لم يبلغ رسميا و لم يتصل به احد .

احسست بحرج كبير وانا اجلس في حضرة رئيس جامعة محترم . و بالرغم من تحفظاتي على الالية كلها فانني استغرب ان وزير التعليم العالي لم يكلف نفسه بالاتصال بالمعنيين قبل ان يوزع الخبر رسميا على وسائل الاعلام . هؤلاء اساتذة ، رؤوساء جامعات قضوا عمرهم في الدراسة و التعليم .

بغض النظر عن الشخصيات ، الامر معيب .

 
شريط الأخبار أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل