الشريط الإعلامي

نشامى السير حس أمني عالي يساهم في ضبط أشخاص مطلوبين ..(تفاصيل)

آخر تحديث: 2020-09-07، 12:22 pm
ضبط 57 مخالفة بحق باصات نقل للطلاب خالفت قواعد السلامة، منها ضبط سائق حافلة طلاب بحقه 11 طلباً أمنياً.

ضبط 171 مخالفة لقطع الإشارة الضوئية و3 مخالفات للقيادة المتهورة

اخبار البلد -  تعاملت إدارة السير خلال ال 24 ساعة الماضية ومن خلال انتشارها الواسع في كافة محافظات المملكة مع 1730 بلاغاً تم الاستجابة لها بحرفية واقتدار للحفاظ انسيابية المرور وتأمين السلامة للمواطنين .

وقال مندوب إدارة السير النقيب عبد المجيد زيدان خلال الرسالة الصباحية التوعوية عبر أثير إذاعة الأمن العام " أمن إف إم " أنه تم التعامل مع 301 حادث مروري في العاصمة عمان ، نتج عنها 21 إصابة ووفاة واحدة كما تم التعامل مع 95 حادث مروري في المحافظات نتج عنها 10 إصابات .

وبين أنه وانطلاقا من المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق رجال السير تجاه أبنائنا الطلبة، قامت دوريات السير الثابتة والمتحركة رقابتها على باصات نقل الطلاب وضبطت 57 مخالفة بحق باصات نقل للطلاب خالفت قواعد السلامة العامة من الناحيتين الفنية والأمنية وكان من بينها ضبط سائق حافلة طلاب بحقه 11 طلبا أمنيا .

وفي هذا المجال أكد المندوب على تمتع رجال السير بحس الأمني عال يمكنهم من تنفيذ واجباتهم الأمنية فضلا عن ضبط العملية المرورية، لافتاً أن رجال السر تمكنوا من ضبط عد من السائقين بحقهم طلبات أمنية متعددة.

وبين أنه فيما يتعلق بالمخالفات المتحركة والخطرة تمكن العاملون في إدارة السير من ضبط 171 مخالفة لقطع الإشارة الضوئية و3 مخالفات للقيادة المتهورة و35 مخالفة للعبث بلوحات الأرقام .

من جانبه أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية الملازم عبدالله مهيدات على التصدي لعدد من المخالفات المرورية الخطرة على الطرق الخارجية، حيث تم ضبط مركبة تسير بسرعة 173 كم / س في منطقة المحمدية على الطريق الصحراوي مشيراً إلى تعامل الدوريات الخارجية مع عدد من الحوادث كان من أبرزها حادث مروري ما بعد إشارة الراما باتجاه الجنوب نتج عنه 4 إصابات تم إسعافها من قبل مجموعات الدفاع المدني .