الشريط الإعلامي

عبيدات: لا توصية بتعليق دوام المدارس في الأردن

آخر تحديث: 2020-09-06، 10:19 pm

اخبار البلد

 أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات أنه لا يوجد توصية بتعليق دوام المدارس في الأردن بالوقت الحالي، مشيرا إلى أن اللجنة أوصت بعودة دوام المدارس.

 

وقال عبيدات، الأحد، أن المدارس هي جزء من المجتمع الأردني، ويجب التعامل معها حسب الوضع الوبائي في المنطقة التي تقع فيها المدرسة، وإذا كان هناك إصابات في المدرسة يتم التعليق الدوام فيها مؤقتا وتحويل التعليم إلى عن بعد.

وأضاف عبيدات خلال استضافته في برنامج "نبض البلد" انه في الثلاث الأسابيع الماضية أعداد الإصابات بكورونا في الأردن أكبر كبير مما كنا معتادين عليه، لكن في الوقت نفسه فإن هذه الاعداد لا تتضاعف يوما بعد يوم، معتبرا لذلك بالأمر الإيجابي للحالة الوبائية في الأردن.

وأشار إلى أن القفزات بعدد الإصابات بكورونا غير موجود في الأردن كما يحصل في بعض دول العالم.

وتمنى عبيدات أن تكون فرق التقصي الوبائي في الأردن قادرة على التعامل مع الزيادة بعدد الإصابات المسجلة الزيادة حتى نحافظ على الوضع الوبائي في المملكة.

وقال: "يجب علينا الحفاظ على الوضع الوبائي في الأردن، وعلينا العمل بجهد والتضحية والالتزام والوعي ومعرفة أين الخطأ والصواب للمحافظة على الوضع الوبائي في الأردن".

وأكد عبيدات أن الوضع الوبائي في الأردن على مفترق طرق وحساس وعلى الأردنيين والحكومة ولجنة الأوبئة الاتفاق إلى أين ذاهبون، هل نبقى في مكاننا ام نتفق على كبح الفيروس مرة اخرى ام نعيش مع الواقع ونقبله.

وطالب المؤسسات الصحية وفرق التقصي الوبائي في الأردن أن تكون جاهزة في التعامل مع الازدياد بحالات الإصابة بكورونا.

وحول الحظر، قال عبيدات إن العالم يتجه بعدم تنفيذ أي حظر وان الاجراءات التي تقوم بها الحكومة تقصد مناطق معينه تشهد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا وأن هذه الإجراءات تهدف صحيحه ولا احد يتقبل الحظر الشامل.