الشريط الإعلامي

50 مدرسة عُلق الدوام فيها بسبب كورونا منذ بداية الفصل

آخر تحديث: 2020-09-05، 11:07 pm
اخبار البلد-
 
قالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، السبت، إنّ "50 مدرسة تم تعليق الدوام فيها بسبب فيروس كورونا منذ بداية الفصل".

وأضافت قبيلات في تصريحات  أن "المدارس التي علق بها الدوام بسبب الجائحة، تم تحويل التعليم فيها عن بُعد 14 يوما".

وتابعت: "وزير التربية نسقت مع وزارة الصحة فيما يتعلق بتسجيل إصابات داخل المدرسة أما معلم أو طالب يحول التعليم عن بعد، وفرق التقصي الوبائي تأخذ عينات".

وبينت أن "عملية التعليم مستمرة بشكل مباشر من داخل المدارس، باستثناء المدارس التي يظهر داخلها إصابات بالفيروس، يتم تحويلها عن بُعد".

وأشارت إلى أنه "لا نية الآن لتزويد المدارس بجهاز قياس درجات حرارة للطلبة قبل الدخول للمدرس، لافته إلى أن المدارس الموجود داخلها الجهاز بقيت لديها بعد انتهاء امتحان الثانوية العامة "توجيهي".

وأوضحت قبيلات أن وزارة التربية قبل بدء الفصل الدراسي أعلنت مرونة في الأيام الأولى من الدوام للطلبة.

وتابعت، أن أي طالب يعاني من أمراض مزمنة أو صدرية أو في الجهاز التنفسي؛ يستطيع متابعة التعليم عن بُعد، ويقوم ولي أمره بكتابة إقرار لمدير المدرسة بتعهده بمتابعة الطالب شريطة تقديم الامتحانات في المدرسة.

وبينت أن الوزارة ستطلق منصة الأسبوع المقبل، عليه نظام لمتابعة حضور وغياب الطلبة.

وفيما يتعلق في الكمامات، قالت قبيلات، وزارة التربية من خلال مديري ومدرات المدارس أمنت كمية من الكمامات في الأسبوع الأول من المدارس.

وبينت أن سيتم طرح عطاء مركزي عن طريق وزارة التربية لتأمين طلبة المدارس بكمامات قماش.

وأشار قبيلات إلى أن كمامات القماش وهي "دائمة"، حيث سيتم تزويد المدارس بما تحتاج من المخصصات المالية لتأمين كمامات إلى حين طرح العطاء.