اعتراف صهيوني بتدهور صحة الأسير الأردني سامر البرق

اعتراف صهيوني بتدهور صحة الأسير الأردني سامر البرق
أخبار البلد -  

أخبار البلد

ذكر نادي الأسير برام الله أن طبيبًا مسؤولاً في مصلحة السجون الإسرائيلية طلب بتزويد هيئة الدفاع والقاضية في محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية تقريرًا طبيًا يؤكد خطورة الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام منذ 107 أيام سامر البرق.


وقال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس في بيان صحفي، إن التقرير الطبي تم تزويدنا به كهيئة دفاع عن الأسير البرق جاء بعد أن أمرت قاضية المحكمة العسكرية في "عوفر" بتوفير نسخة عن تقرير طبي مفصل عن حالة الأسير البرق في الجلسة التي عقدت الثلاثاء دون حضور الأسير.


وأشار التقرير الطبي إلى "أن الأسير البرق البالغ من العمر 38 عامًا والمضرب منذ 2452012 قد نقص من وزنه 20 كيلوغرام منذ إضرابه"، مبينا أن البرق قد يتعرض إلى تغيير جذري في حالته الصحية ونكسة مفاجئة دون أن يكون هناك أي مقدمات الأمر الذي يمكن أن يؤدي للموت المفاجئ.


وأوضح أن الأسير البرق بحاجة إلى مراقبة صحية في المستشفى، وقد أخضع للفحص مرتين في اليوم، كما أنه يتناول الفيتامينات وبعض المواد المدعمة إلا أن ذلك لا يمكن أن يكون بديلاً عن الطعام.


وأشار إلى أن الأسير نقل إلى المستشفى ثلاث مرات، كان آخرها لمستشفى "أساف هروفيه" حيث بقي هناك لمدة يومين منذ تاريخ 2982012 وبعد ذلك خرج مع توصيات بضرورة متابعة حالته الصحية وأن يبقى تحت المراقبة.


وتعقيبًا على ذلك، قال المحامي بولس إنّ التقرير يؤكد ما صرحنا به مرارًا بأن الأسير البرق في وضع صحي خطير وحذرنا من أي مكروه قد يصيبه، واليوم نحذر مجددا من خطورة الوضع الصحي له.


وحمل سلطات الاحتلال بكافة مؤسساته وأجهزته المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير البرق.

 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان