الشريط الإعلامي

عشيرة "السوالقه " في الطفيلة تطرد الاجئين سوريين

آخر تحديث: 2014-09-20،
اخبار البلد – زيد السوالقه

تعقد عشيرة " السوالقه " في محافظة الطفيلة اليوم في مقرها اجتماعا" بعد صلاة المغرب وذلك لتتباحث بقضية الاعتداء على أحد ابناءها من قبل أحد شبان سوريون . حيث من المتوقع الخروج بقرار طرد جميع الاجئين السورين والتي يقدر عددهم بـ 700 لاجئ تقريبا" .
وقد اندلعت ليلة الجمعة - السبت اعمال شغب في منطقة رويم بمدينة الطفيلة جنوب المملكة احتجاجا على اعتداء شبان سوريون على مواطن في المنطقة .

وقام محتجون باغلاق الشارع الرئيسي في المنطقة بالحجارة والاطارات المشتعلة .

وتعرض احد ابناء عشيرة السوالقه في محافظة الطفيلة مساء أمس الأول إلى الضرب من قبل لاجئين سوريين مقيمين في المحافظة اثر خلاف نشب بينهم .

وقال شهود عيان ان المواطن الثلاثيني تعرض لاصابة بليغة في منطقة الرأس أدت إلى دخوله في غيبوبة نقل على إثرها إلى مستشفى الأمير زيد العسكري في الطفيلة ومن ثم إلى إحدى المستشفيات الخاصة في العاصمة عمان ، حيث وصف مصدر طبي حالته بالحرجة .

وقامت الشرطة بإلقاء القبض على اللاجئين واللذان يعملان في إحدى المطاعم في مدينة الطفيلة للوقوف على اسباب المشاجرة .

على اثر ذلك قامت مجموعة من الشباب بالتهجم والاعتداء على عدد من اللاجئين السوريين في المحافظة ومطالبتهم بالرحيل منها مما خلق جو من الفوضى والتوتر في المدينة ودفع عدد من الفعاليات الشعبية في المحافظة استنكار ما يحدث من تصرفات لا تمت للعادات والتقاليد المتعارف عليها بصلة ، داعين الأجهزة الأمنية إلى الإسراع في التوصل إلى أسباب الحادثة ومحاسبة المعتدين منعا للفتنة وإثارة المشاكل .