الحكومة ترفع السقوف السعرية لدجاج النتافات إلى 165 قرشا

الحكومة ترفع السقوف السعرية لدجاج النتافات إلى 165 قرشا
أخبار البلد -   اخبار البلد - قررت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي تعديل السقف السعري للدجاج الحي المباع من خلال النتافات ليصبح 165 قرشا للكيلو بدلا من 155 قرشا وذلك اعتبارا من اليوم على ضوء ارتفاع كلف الإنتاج مؤخرا . وتم الإبقاء على السقف السعري للدجاج الطازج بواقع دينارين للكيلو.

وعقد في وزارة الصناعة والتجارة والتموين أمس اجتماعا بحضور رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن فارس حمودة وعدد من المزارعين مربي الدواجن تم خلاله استعراض ومناقشة كلف المواد الاولية والكلف التشغيلية لأسعار لحوم الدجاج وانعكاسها على مؤشرات اسعار لحوم الدجاج واطلعت الوزارة على فواتير الشراء للمواد الأولية التي تم طلبها من قبل المزارعين.

وجاء القرار في ضوء المراجعة التي قامت بها وزارة الصناعة والتجارة والتموين للسقوف السعرية للدجاج الطازج والدجاج الحي المباع من خلال النتافات التي تم تحديدها الأربعاء الماضي حيث تبين وجود ارتفاع في كلف الإنتاج بسبب الزيادة في أسعار المواد الأولية كالأعلاف وأسعار الصوص وكلف التدفئة نظرا للأحوال الجوية والكلف التشغيلية وذلك خلال شهر شباط الحالي مقارنة مع الأسعار والكلف خلال الربع الرابع من العام الماضي .

وقالت الوزارة أنه سيتم مراجعة كلف انتاج الدواجن محليا ومؤشرات الأسعار للدجاج الحي والطازج باستمرار بحيث يتم تخفيض أو الغاء السقوف السعرية تبعا للمتغيرات التي تطرأ على كلف الانتاج وبما يحقق مصلحة المنتج والمستهلك.
 
شريط الأخبار افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات