بني صخر يمنحون عطوة اعتراف بالقتل لمدة 6 شهور بقتل ابنهم حمزة الجحاوشة

بني صخر يمنحون عطوة اعتراف بالقتل لمدة 6 شهور بقتل ابنهم حمزة الجحاوشة
أخبار البلد -   اخبار البلد- منحت قبيلة بني صخر عطوة اعتراف بحادثة مقتل ابنهم الشاب حمزة مطلق الجحاوشة غدرا، مدتها 6 أشهر مشروطة.

وتوجهت جاهة حاشدة من العشائر الأردنية ونواب وشخصيات اردنية الى مضارب بني صخر في قرية الذهيبة، بديوان عشيرة الجحاوشة، مساء اليوم الثلاثاء، برئاسة الشيخ فايز الظهراوي بني قيس، وكان في استقبالهم شيوخ ووجهاء من عشائر قبيلة بني صخر وعلى رأسهم الشيخ طراد المسلط الفايز بني صخر.

واشترطت قبيلة بني صخر ان يكتب بصك العطوة ان الجريمة وقعت مع سبق الاصرار والترصد. وعدم توكيل محاميين للدفاع عن الجناة، وان على اهالي الجناة التبرؤ من ابناءهم المجرمين وكتابة هذه ذلك في يافطات والصحف الرسمية.

وجاء في الشروط كذلك أن يتم تحويل القضية الى محكمة امن الدولة والمطالبة بإعدام الجناة، بتهم الارهاب، وتشكيل عصابة الاشرار، والقتل مع سبق الاصرار والترصد، واشترطت قبيلة بني صخر "اذا تم الاخلال في أي شرط من السابق تعد العطوة لاغية".

يذكر الشاب حمزة استقبل شخصان في منزله، واكرمهما وقدم لهما واجب الغداء، ثم غادر معهما في سيارتهم لمنطقة مجهولة لمدة ساعتين، ووجد بعد ذلك قرب منزله غارقا بدمه، وتم اسعافه من قبل ذويه. وبين تقرير المستشفى وجود اثار ربط بحبال متواجدة على جسم حمزة، وعدة ضربات على رأسه، وعدة طعنات في جسده، واجرى المستشفى للمغدور عدة عمليات في الجمجمة والدماغ، ولكن بعد 12 يوما فارق الحياة. وكانت الجهات الأمنية قد اوقفت شخصان لتورطهم في القضية.
 
شريط الأخبار بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه