8 فوائد صحية في البوملي

8 فوائد صحية في البوملي
أخبار البلد -   اخبار البلد - البوملي من أكبر ثمار الحمضيات حجما، وقد يصل وزن الثمرة إلى 10 أرطال. والثمرة ذات قشرة سميكة خضراء ومنعشة جدا.

 

ويقال أن شجرته تزرع أساسا في دول الشرق، مثل الصين واليابان، وبسبب فوائدها العديدة تعتبر هذه الشعوب أن البوملي ثروة كبيرة.

 

وهناك عدة أنواع من ثمار البوملي، فهناك البيضاء والحمراء والزهرية.

 

وهناك العديد من الفوائد المرتبطة بتناول البوملي، ومنها ما يلي:

 

1- الحماية من التهاب المسالك البولية

 

ويكمن السبب في احتواء البوملي على فيتامين C، الذي يرفع من مستوى الحموضة في البول مشكلاً بيئة غير مناسبة لنمو البكتيريا، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية.

 

2- تعزيز صحة القلب

 

تحتوي البوملي على مستويات عالية من البوتاسيوم الضروري للقلب وصحته، خاصة من أجل تنظيم مستويات ضغط الدم والتقليل من مستويات الكوليسترول السيء في الجسم، ما يعني التقليل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

 

3- خفض خطر الإصابة بالالتهابات

 

ثمار البوملي قادرة على تحفيز الأجسام المضادة والخلايا المناعية في الجسم من أجل محاربة البكتيريا المختلفة.

 

4- محاربة السرطان

 

ثمار البوملي غنية جداً بالفلافونويد، وهي مضادات أكسدة تساعد في خفض خطر الإصابة بسرطان البنكرياس والثدي.

 

كما أنها غنية بالألياف الغذائية، ما يساهم في خفض خطر الإصابة بسرطان القولون.

 

5- الحفاظ على شباب البشرة

 

تحتوي البوملي على مستويات عالية من فيتامين A، الذي يساعد في تحسين تدفق الدم إلى سطح الجلد بهدف التقليل من ظهور التجاعيد.

 

كما أن تناولها بانتظام يساعد في زيادة مستويات الكولاجين والتقليل من تفككه بالتالي الحفاظ على بشرة شابة لفترة أطول.

 

6- علاج حب الشباب

 

يساعد تناول البوملي بانتظام في علاج مشكلة حب الشباب، بل ومنع ظهوره أصلا.

 

7- نمو الشعر تحتوي البوملي على مغذيات ضرورية للشعر مثل فيتامينات A وC وB والزنك، والتي تلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على صحة الشعر وتحفيز نموه وزيادة كثافته.

 

8- محاربة القشرة

 

المستويات العالية من الماء في البوملي تساعد في الحفاظ على رطوبة فروة الرأس، ووجود فيتامين C يساهم في محاربة القشرة في حال ظهورها.

 
شريط الأخبار الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان