البنك العربي ومؤسسة رنين يطلقان ورش عمل تعبيرية في محافظتي عمان والعقبة

البنك العربي ومؤسسة رنين يطلقان ورش عمل تعبيرية في محافظتي عمان والعقبة
أخبار البلد -  

اخبار البلد : أطلق البنك العربي ومؤسسة رنين سلسلة من ورش العمل التعبيرية تقوم على استخدام القصة المسموعة والتعبير عنها بفني الدراما وصناعة الدمى. ستقام هذه الورش في محافظتي عمان والعقبة وتستهدف 500 طالب وطالبة من هذه المحافظات، حيث سيقوم البنك العربي بتزويد 20 مدرسة بنواة لمكتبة صوتية (مشغلات أقراص ومجموعات رنين القصصية) في كل من محافظتي عمان والعقبة.


هذا وقد أقامت مؤسسة رنين ورشة تدريبية لموظفي البنك العربي بهدف إكسابهم المهارات الأساسية لإقامة سلسلة من ورش العمل التعبيرية مع الأطفال. وسيقوم المتطوعون المتدربون من البنك العربي بتقديم الورشات لطلاب المدارس الأقل حظاً بهدف التواصل معهم وتعزيز مخيلتهم ومحبتهم للقراءة. كما وأقامت مؤسسة رنين ورشة تدريبية لمعلمين ومعلمات ومتطوعين من المجتمع المحلي في محافظة العقبة، وذلك لإكسابهم مهارات أساسية في مجال استخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية اعتماداً على فني الدراما وصناعة الدمى.

وقالت الآنسة دينا شومان / نائب رئيس تنفيذيBrandingفي البنك العربي: "تأتي هذه المبادرة التي أطلقها البنك العربي بالتعاون مع مؤسسة رنين ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك العربي تأكيداً على مدى حرص البنك المستمر على دعم ورعاية المبادرات والبرامج التعليمية الهادفة والتي تخدم المجتمع المحلي للارتقاء بالمستوى التعليمي والثقافي لدى طلبة المدارس"، وأضافت الآنسة شومان: "نحن فخورون بما تبذله مؤسسة رنين من جهد وعطاء في تطوير وسائل التعليم التي تنمي مهارات الطلاب، فهم جيل المستقبل وركن الأساس لمستقبل واعد بالنجاح المتواصل."

كما أكدت الآنسة روان بركات مؤسس ومدير رنين على أهمية ورش رنين التعبيرية، حيث أنها تمنح الأطفال فرصاً للتعبير عن أنفسهم بواسطة الفنون المختلفة وتعطيهم الفرصة للمشاركة بنشاطات مختلفة تكسبهم مهارات هامة كما أكدت على أهمية تدريب المدربين، حيث أنها تضمن استمرارية عقد الأنشطة مع الأطفال والطلاب.وقالت الآنسة بركات:"نسعى دائما برنين لمشاركة متطوعين من المجتمع المحلي للوصول لأكبر عدد ممكن من الأطفال، كما نشكر البنك العربي لدعمه المقدم لنا منذ انطلاق مؤسسة رنين".

مؤسسة رنين هي مؤسسة غير ربحية تهدف لتوفير محتوى قصصي مسموع باللغة العربية الفصحى للأطفال بهدف تنمية مهارة الاستماع والتواصل لديهم، وانطلقت المؤسسة في نهاية عام 2009 بعد حصولها على جائزة الملك عبد الله الثاني في أيار من نفس العام، كما حصلت رنين على جائزة سينيرجوس للمبدع الاجتماعي في آذار 2011.

 
شريط الأخبار ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار