1.2 مليار دينار دخل المملكة السياحي حتى نهاية أيلول

1.2 مليار دينار دخل المملكة السياحي حتى نهاية أيلول
أخبار البلد -   أخبار البلد - ارتفع الدخل السياحي للمملكة خلال شهر أيلول من العام الحالي ما مقداره 2ر222 مليون دينار عن مستواه خلال ذات الشهر من العام الماضي ليصل إلى 7ر284 مليون دينار.

وأظهرت بيانات البنك المركزي، أن هذ الارتفاع الذي تحقق للمرة السادسة على التوالي، جاء نتيجة ارتفاع عدد السيّاح خلال شهر أيلول بنحو 289 ألف سائح ليصل إلى 6ر319 ألف سائح، وذلك في ضوء تحسن الوضع الوبائي وارتفاع أعداد متلقي المطعوم في المملكة.

وارتفع الدخل السياحي خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 35ر39 بالمئة ليبلغ حتى نهاية أيلول الماضي ما مقداره 207ر1 مليار دينار، مقارنة مع انخفاض نسبته 5ر72 بالمئة خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، وذلك نتيجة ارتفاع أعداد السيّاح خلال الثلاثة أرباع الأولى من العام الحالي بنحو 5ر397 ألف سائح أو ما نسبته 6ر36 بالمئة ليبلغ 1ر484 ألف سائح، مقارنة مع تراجع نسبته 5ر73 بالمئة خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

وشكل الدخل السياحي من الأردنيين غير المقيمين ما نسبته 4ر47 بالمئة من إجمالي الدخل السياحي، تلاه الدخل من الدول العربية (عدا دول الخليج) ما نسبة 3ر25 بالمئة من إجمالي عدد السياح، ثم السياح من دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 14 بالمئة. من جانب آخر، سجل الإنفاق السياحي خلال شهر أيلول من العام الحالي ارتفاعاً مقداره 4ر62 مليون دينار ليصل إلى قرابة 72 مليون دينار مقارنة مع ذات الشهر من العام السابق.

وفي ضوء ذلك، ارتفع الإنفاق السياحي خارج المملكة خلال ثلاثة الأرباع الأولى من العام الحالي بنسبة 6ر98 بالمئة ليبلغ 6ر437 مليون دينار مقارنة مع انخفاض نسبته 4ر73بالمئة خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان