قانون جديد في الصين لتخفيف أعباء الواجبات المدرسية على الأطفال

قانون جديد في الصين لتخفيف أعباء الواجبات المدرسية على الأطفال
أخبار البلد -   أخبار البلد - أصدرت الصين قانونا في مجال التعليم يهدف إلى تقليل الضغط الناجم عن كثرة الواجبات المدرسية والدراسة بعد انتهاء الدوام، كما تقول وسائل الإعلام الحكومية .

وطلب من الآباء والأمهات التأكد من أن أطفالهم يحصلون على وقت فراغ كاف للراحة وممارسة الرياضة، وألا يقضوا وقتا طويلا على الإنترنت.

وكانت الصين قد حظرت الامتحانات المكتوبة للأطفال في سن السادسة والسابعة في شهر أغسطس/آب.

وحذر المسؤولون في ذلك الوقت من أن الامتحانات المكتوبة تؤذي الصحة النفسية والبدنية للأطفال في تلك السن.

واتخذت الحكومة في السنة الأخيرة بعض الإجراءات التي تهدف إلى تخفيف تعلق الأطفال بالإنترنت والمظاهر الثقافية الشائعة.

وقد أقرت اللجنة الوطنية لمؤتمر الشعب القانون الأخير يوم السبت، وسيكون على الجهات المختصة تطبيق القانون وتأمين تمويل برامج النشاطات غير الدراسية للأطفال.

وتباينت ردود الفعل على القانون على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث مدح بعض المستخدمين القانون بينما شكك البعض في أن يكون الآباء والأمهات والسلطات المحلية قادرين على أداء المهمة.

وقال أحد المستخدمين، حسب صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست: "أنا اعمل من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، وهل سيكون علي حين أعود إلى المنزل الاضطلاع بمسؤولية التعليم العائلي؟".

وأضاف "لا يمكن استغلال العمال والطلب منهم أن ينجبوا أطفالا".

وكانت السلطات قد جردت شركات التعليم عن طريق الإنترنت من إمكانية تحقيق أرباح من خلال تدريس المواد الأساسية.

وفرضت الإرشادات الجديدة قيودا على الاستثمارات الأجنبية في مجال التعليم، وعلى القطاع الخاص الذي كان يحقق دخلا قدره 120 مليار دولار قبل الإجراءات الجديدة.

وقد نظر إلى الأمر في البداية على أنه يهدف لتخفيف الضغوط المالية على العائلات التي لديها أطفال، بعد أن انخفض عدد المواليد الجدد بمستوى قياسي.

وتشكل الفرص غير المتكافئة في التعليم مشاكل أيضا، حيث ينفق الآباء والأمهات الأثرياء مبالغ طائلة من أجل إرسال أطفالهم إلى أفضل المدارس.
 
شريط الأخبار «مذكرات اعتقال دولية» تنتظر نتنياهو وقادة جيشه.. وتأهب للإحتلال درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن