تشيلسي يلتهم نورويتش بسباعية نظيفة

اخبار البلد - 

واصل تشيلسي تصدره ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه الساحق على ضيفه نورويتش سيتي 7-0 مساء السبت، ضمن الجولة التاسعة.

 
وأحرز أهداف تشيلسي كل من مايسون مونت (8 و85 من ركلة جزاء و90+1) وكالوم هودسون أودوي (18) وريس جيمس (42) وبن تشيلويل (57) ولاعب نورويتش ماكي أرونز (بالخطأ في مرمى فريقه 62).

 
ورفع تشيلسي رصيده إلى 22 نقاطة، بفارق 4 عن نقاط أمام ليفربول الذي يلعب غدا أمام مانشستر يونايتد، فيما استقر رصيد نورويتش سيتي عند نقطتين فقط في المركز الأخير.

 
واعتمد فريق المدرب توماس توخيل، على طريقة اللعب 3-4-1-2، حيث لعب تريفوه تشالوباه إلى جانب تياجو سيلفا وأنتونيو روديجر في الخط الخلفي، وتواجد على طرفي الملعب كل من ريس جيمس وبن تشيلويل، وتعاون جورجينيو مع ماتيو كوفاسيتش في وسط الملعب، فيما تحرك مايسون مونت خلف ثنائي الهجوم هودسون أودوي وكاي هافرتز.

 
في الطرف الآخر من الملعب، لجأ مدرب نورويتش سيتي دانييل فاركي، على طريقة اللعب 3-5-2، حيث تكون الخط الخلفي من أوزان كاباك وبن جيبسون وجرانت هانلي، وتواجد على الطرفين كل من ماكس أرونز وديميتريوس جيانوليس، وأدى وماثياس نورمان دور لاعب الارتكاز، فيما تحرك أمامه بيير ليس ميلو وكيني ماكلين، خلف ثنائي الهجوم جوس سارجنت وتيمو بوكي.
 

وسرعان ما افتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة الثامنة، عندما شتت دفاع نورويتش الكرة لتصل إلى جورجينيو الذي مرر إلى مونت، فسدد الأخير من خارج منطقة الجزاء كرة منخفضة على يمين الحارس الهولندي رود كرول.

 
وواصل تشيلسي ضغطه، ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 18، عندما قدم كوفاسيتش تمريرة من الطراز العالمي إلى هودسون أودوي الذي انفرد بالحارس ليضع الكرة في المرمى نحو القائم البعيد.

 
وبدت المباراة وكأنها من طرف واحد، في ظل محاولات خجولة من نورويتش للتقدم للأمام، ورفع هودسون أودوي عرضية، قابلها مونت برأسه في مكان وقوف الحارس كرول بالدقيقة 31.
 

وترجم تشيلسي أفضليته مع مرور الوقت إلى هدف ثالث في الدقيقة 42، عندما مرر مونت كرة بينية لحق بها جيمس ورفعها من فوق جسد الحارس.

 
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، مرر جيمس الكرة إلى مونت الذي سددها أعلى من اللازم، لينتهي الشوط بثلاثية نظيفة لتشيلسي.

 
وبدأ تشيلسي الشوط الثاني من حيث أنهى الأول، ففي الدقيقة 57، عندما وضع كوفاسيتش الكرة أمام تشيلويل في الناحية اليسرى، فأطلق الأخير تسديدة زاحفة نحو القائم البعيد لمرمى نورويتش.
 

وتمكن تشيلسي من إضافة الهدف الخامس في الدقيقة 62، عندما وصلت الكرة إلى هودسون أودوي في الناحية اليسرى، فسددها الأخير لترتد من الظهير أرونز وتمر تحت جسد الحارس كرول إلى داخل الشباك.

 
ولعب نورويتش ناقص الصفوف منذ الدقيقة 65، بعد حصول جيبسون على البطاقة الصفراء الثانية، ودخل حكيم زياش وروس باركلي إلى تشكيلة تشيلسي مكان هودسون أودوي وباركلي.

 
وجرب زياش حظه بتسديدة مقوسة مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 78، وحرم كرول البديل روبن لوفتوس تشيك من وضع اسمه على لائحة هدافي اللقاء بتصد مميز بعدها بدقيقة واحدة.
 

عاد كرول ليمنع هدفا محققا من زياش في الدقيقة 80، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء، نفذها مونت في المرة الأولى ليتصدى لها كرول، قبل أن بقرر الحكم إعادتها لتحرك الحارس عن خط المرمى قبل تنفيذها، فنجح مونت في محاولته الثانية بالدقيقة 85.

 
وفي الوقت بدل الضائع، انطلق لوفتوس تشيك بالكرة من الناحية اليمنى، ليواجه الحارس قبل أن يختار التمرير إلى مونت الذي أكمل الكرة في الشباك، ومعها ثلاثيته في اللقاء.