إنجاز الستينيات يُحمس ريال مدريد لقهر برشلونة

إنجاز الستينيات يُحمس ريال مدريد لقهر برشلونة
أخبار البلد -  
اخبار البلد -
 

يسعى ريال مدريد، العائد من انتصار عريض أوروبيًا بخماسية نظيفة على شاختار دونيتسك الأوكراني، لتعديل وضعه المحلي في الليجا، من خلال مواجهة الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي برشلونة، الأحد المقبل، في معقل البلوجرانا "كامب نو".

وكان الميرينجي قد عانى محليًا، قبل فترة التوقف الدولي الأخيرة، بالتعادل سلبيًا مع فياريال، ثم الخسارة ضد الصاعد حديثًا إسبانيول (1-2).

لكن ما قد يثير تفاؤل ريال مدريد، هو أنه لم يذق طعم الهزيمة أمام برشلونة في آخر 4 مباريات، حيث حقق 3 انتصارات وتعادلا وحيدا.

وكانت آخر هزيمة للفريق الملكي على يد البارسا، في الجولة الـ26 بالليجا ضمن موسم (2018-2019)، بهدف دون رد.

وبعد تلك المباراة، حسم التعادل السلبي مواجهة 18 ديسمبر/كانون أول 2019، بالجولة العاشرة لموسم (2019-2020)، قبل أن تبدأ سلسلة انتصارات الميرينجي بالفوز (2-0) في 1 مارس/آذار 2020، لحساب الجولة الـ26 من الدوري الإسباني.

وفي كلاسيكو ذهاب موسم (2020-2021)، حقق الميرينجي الفوز (3-1) في معقل البارسا "كامب نو"، قبل أن يُسقط غريمه مجددًا (2-1) على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو".

وكانت أطول سلسلة انتصارات في تاريخ مواجهات الكلاسيكو، من نصيب ريال مدريد برصيد 7 مباريات، في الفترة بين 22 أبريل/نيسان 1962، و28 فبراير/شباط 1965.

وهذا بينما حقق برشلونة ثاني أطول سلسلة (5 مباريات)، من 13 ديسمبر/كانون أول 2008 إلى 29 نوفمبر/تشرين ثان 2010.

ويسعى ريال مدريد بالتأكيد لتمديد سلسلة انتصاراته على غريمه الأزلي، والاقتراب من إنجاز الستينيات.

كما أن الفوز على برشلونة قد يجدد الأزمات في كامب نو، خصوصا فيما يتعلق بمستقبل المدرب الهولندي، رونالد كومان، الذي لم يستطع التفوق على أي فريق كبير، هذا الموسم، حتى الآن.

شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح