السفير السديري: 600 ألف أردني في السعودية

السفير السديري: 600 ألف أردني في السعودية
أخبار البلد -  
أخبار البلد ـ أكد السفير السعودي نايف بن بندر السديري أن عدد الأردنيين الموجودين في المملكة العربية السعودية يبلغ 600 ألف مواطن أردني.

وقال  إن الجالية الأردنية في السعودية هي الأكبر خارج الأردن، حيث يمتاز المواطن الأردني بالمهنية العالية.

وأضاف أن المغفور له جلالة الملك الحسين كان مدركاً لما يتمتع به المواطن الأردني من مهنية ومميزات، وعليه استثمر في التعليم، لذلك أصبح المواطن الأردني اليوم متميزاً بمهنيته العالية والوظائف التي يشغلها في السعودية مثل الطبيب والمهندس المعلم والمحاسب .

وبين أن السعودية تشهد انفتاحاً واسعاً، وهناك مشارع كبيرة ضخمة كمشروع نيوم المحاذي للمملكة الأردنية الهاشمية، حيث نتطلع الى مشاركة مكثفة من الأردن والدول العربية في هذه المشاريع، مشيرا إلى أنه من غير المستغرب مشاهدة أعداد إضافية من الأردنيين يشاركون في ورشات العمل الضخمة الموجودة في السعودية .

واشار إلى أن العلاقات الأردنية – السعودية تاريخية ومتميزة ومنذ تأسيس المملكتين، والعلاقات تأخذ طابع التكامل وهناك علاقات مصير مشترك وأسرية وروابط مصاهرة بين البلدين.


 
شريط الأخبار السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023 الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز الأحمد: يرحب بزيارة سمو الأمير الكويتي إلى الأردن ويدعو لفتح المكتب الصحي الكويتي