مدرب بوهانج يأمل في تحقيق حلمه الآسيوي بعد 12 عاما

مدرب بوهانج يأمل في تحقيق حلمه الآسيوي بعد 12 عاما
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

يتوق كيم جي-دونج مدرب بوهانج ستيلرز إلى فرصة طال انتظارها بعد التأهل لمواجهة الهلال السعودي في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأطاح فريق كيم بحامل اللقب ومنافسه المحلي في كوريا الجنوبية أولسان هيونداي من الدور قبل النهائي بركلات الترجيح أمس الأربعاء ليبلغ النهائي لأول مرة منذ 2009.

وبتأهل بوهانج سيحصل كيم على فرصة للعب دور أكبر في نهائي المسابقة بعد 12 عاما من استبعاده من التشكيلة الأساسية التي هزمت الاتحاد السعودي في النهائي في طوكيو.

وقال كيم الذي قضى معظم مسيرته في بوهانج قبل الاعتزال في 2011 ثم تولى تدريب الفريق بعد ثمانية أعوام "حين كنت لاعبا عشت تجربة رائعة وشرف كبير أن أكون بطلا لآسيا. لكنني لم أظهر في النهائي من قبل لأنني لم ألعب في 2009 والآن أنا في النهائي بصفة المدرب وأعتقد أن هذا أكثر إمتاعا ويثير العواطف".

ويطمح بوهانج لرقم قياسي بتحقيق اللقب الآسيوي الرابع بعد فوزه ببطولة آسيا للأندية في 1997 و1998 قبل أن يتوج بلقب دوري الأبطال في 2009.

وسيخوض النهائي يوم 23 نوفمبر تشرين الثاني في الرياض أمام فريق سعودي آخر وهو الهلال الذي تفوق على غريمه النصر في قبل النهائي يوم الثلاثاء.

ومثل بوهانج فاز الهلال باللقب ثلاث مرات في 1991 و2000 و2019 والتقى الفريقان من قبل في كأس السوبر الآسيوية 1997 وفاز الهلال 2-1 بمجموع مباراتين.

وأضاف كيم "سنذهب إلى السعودية ونحن نمثل كوريا الجنوبية وأنا فخور بذلك".

تابع "هناك الكثير من الضغوط لأنه ليس من السهل تمثيل بلادك لكننا سنبذل أقصى ما بوسعنا لتحقيق النتيجة المرجوة".

شريط الأخبار الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023 الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز الأحمد: يرحب بزيارة سمو الأمير الكويتي إلى الأردن ويدعو لفتح المكتب الصحي الكويتي البخيت: سنقوم بدراسة أثر قرار رفع بدلات أجور الأراضي على قطاع التعدين وزيران للنقل يعلقان على تطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم