وصول 78 ألف جرعة من مطعوم الإنفلونزا للأردن

وصول 78 ألف جرعة من مطعوم الإنفلونزا للأردن
أخبار البلد -   أخبار البلد - أكدت منظمة الصحة العالمية، أن الأردن تلقى 78 ألف جرعة من المطعوم المضاد للإنفلونزا الموسمية؛ بتمويل من جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وقالت المنظمة، في تغريدة لها عبر منصة تويتر، إن الجرعات ألمانية تأتي من خلال المنظمة؛ وذلك لدعم جهود الوزارة في تطعيم الفئات المستهدفة من الكوادر الصحية العاملة و كبار السن والمواطنين الأكثر اختطاراً الذين يعانون من أمراض مزمنة.

ومن جهتها، قالت السفارة الألمانية في عمّان إن الأردن استقبل شحنة مكونة من 78.000 جرعة من لقاح الأنفلونزا الموسمي بقيمة 563.000 دولار أمريكي تبرعت بها ألمانيا لوزارة الصحة الأردنية عبر منظمة الصحة العالمية.

وأشارت السفارة إلى أنه سيتم توزيع اللقاحات على جميع المحافظات وتقديمها إلى السكان المعرضين لخطر كبير، مثل العاملين في مجال الرعاية الصحية الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وأشاد السفير كامبمان بالنظام الصحي الأردني لاستجابته المهنية والسريعة للغاية لجائحة كوفيد-19.

وأعرب كذلك عن أمله في أن "تساعد هذه الشحنة من لقاحات الأنفلونزا الموسمية على حماية الأشخاص الأكثر تعرضًا للخطر والحد من تفشي الإنفلونزا لتجنب المزيد من الضغط على الخدمات الصحية المحلية”.

وذكرت السفارة أنه منذ بداية الجائحة دعمت ألمانيا الأردن من خلال التبرعات ثنائية من أجهزة تنفس وأجهزة تحليل ومجموعات اختبار كوفيد-19 (كيت) ومعدات الحماية الشخصية (PPE) وإمدادات طبية.

وقدمت ألمانيا نحو 5 ملايين قناع جراحي وقائي بالإضافة إلى 250 جهاز لوحي (تابلت) من خلال منصة "تسريع إتاحة أدوات مكافحة كوفيد-19” (ACT-A) المتعددة الأطراف في محاولة لتعزيز استجابة كوفيد-19 في الأردن.

كما ساهمت ألمانيا أيضًا، وفق البيان، في توصيل 437.000 جرعة لقاح كوفيد-19 إلى الأردن.

 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة