الشرق العربي للتأمين وقصة استحواذها على شركة العرب للتأمين

الشرق العربي للتأمين وقصة استحواذها على شركة العرب للتأمين
أخبار البلد -   اخبار البلد - خاص 

صالونات التأمين بمختلف مسمياتها باتت هذه الأيام تتابع مسألة استحواذ شركة الشرق العربي للتأمين على شركة العرب للتأمين حيث تؤكد الأرقام الصادرة والافصاحات المتتالية على هيئة الأوراق المالية بان شركة الشرق العربي للتأمين قد باتت قاب قوسين او ادنى من تملك شركة العرب للتأمين الت قررت منذ الاجتماع العمومي غير العادي على بيعها والتخلص منها والترجل عن صهوة ادارتها ولو باقل الأسعار بالرغم من ان احد المالكين والذي يمتلك حوالي 20% يقف سداً منيعاً وحجر عثرة امام الاستحواذ الكامل الذي سيتعطل ويتأخر لبعض الوقت بفعل الإجراءات الروتينية المعقدة لهيئة الأوراق المالية التي تشددت وتأخرت في التعاطي مع ملف البيع والاستحواذ مما كبد الشرق العربي للتأمين ما يقارب مليون دينار دفعت لمستثمرين كويتيين حيث كان الاجدى بهيئة الأوراق المالية تنفيذ الصفقة بطريقة مرنة وغير متشددة أدت الى تأخير تنفيذها واتمامها والتقليل من الخسائر التي دفعت وكان يمكن ان يتجاوزها القانون .

الشرق العربي للتأمين قطعت شوط طويل ووصلت تقريباً الى النهاية بعد ان استحوذت على اكثر من 75 % من اسهم الشركة من المستثمرين الكويتيين الذين قرروا التخلص من حمولتهم ورصيدهم من السهم الذي سيعلق البعض به لو لم يسير ضمن قطار الصفقة المستمر والذي حرق مراحل بهدف الوصول للمحطة الأخيرة وهي الاستحواذ على رخصة الحياة التي تمتلكها العرب للتأمين والذي كان سبباً في فتح شهية الشرق العربي لها وحرصت ولا تزال ان تمتلكها حتى تخوض غمار المنافسة بشكل كبير مما سيعزز سمعة الشركة ومكانتها ودورها ونشاطها على اكثر من مضمار .

وستقوم اخبار البلد بنشر التفاصيل الكاملة بخصوص قصة البيع والشراء التي كانت لمصلحة الوطن والاقتصاد والشركتين معاً ومن الجدير ذكره أن شركة العرب للتأمين من الشركات العريقة وذات المكانة التاريخية المرموقة في خارطة شركات التأمين. 


شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان