''أبوتريكة'' يرفض الاحتفال بعيد ميلاده لأنه ليس من ''السنة النبوية''

أبوتريكة يرفض الاحتفال بعيد ميلاده لأنه ليس من السنة النبوية
أخبار البلد -  

رفض محمد أبوتريكة -نجم نادي الأهلي المصري- الاحتفال بعيد ميلاده الـ33، وقال لزملائه في الفريق، إن أعياد الميلاد ليست من السنة النبوية.


واكتفى اللاعب بالمشاركة في تقطيع التورتة، التي أصر زملاؤه والجهاز الفني علي إحضارها، مساء الأحد 6 نوفمبر/تشرين الثاني، احتفاء به في الفندق الذي أقام فيه الفريق ليلة مباراة إنبي التي انتهت لصالح الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


وذكرت صحيفة "المصري اليوم" 8 نوفمبر/تشرين الثاني أن مانويل جوزيه، المدير الفني للفريق، رفض السماح للاعبين بتناول التورتة، حتى لا يتأثر برنامجهم الغذائي سلباً قبل مواجهة إنبي، وفاز بالتورتة عمال غرف الملابس المتواجدون مع الفريق بالفندق.


وعاد أبو تريكة إلى التشكيلة الأساسية للأهلي في مباراة محفوفة بالمخاطر ضد إنبي الذي أطاح ببطل الدوري في طريقه لإحراز لقب كأس مصر الشهر الماضي، وقدم أداء قويا ليحتفل بعيد ميلاده بأفضل طريقة ممكنة أمام مشجعي ناديه المتحمسين.


واحتفل أبو تريكة -الذي نال شعبية ضخمة بين مشجعي الأهلي منذ انضمامه للفريق في 2004- بعيد ميلاده رقم 33 أمس الإثنين بقيادة ناديه للفوز 3-2 على إنبي ومواصلة تصدر الدوري الممتاز.


من جانبها، أعدت رابطة "ألتراس أهلاوي" لافتة خاصة لتهنئة أبوتريكة بعيد ميلاده، بينما تجاهل الموقع الرسمي للأهلي الإشارة إلى عيد ميلاد اللاعب، الذي يعد الأبرز بالأهلي في السنوات العشر الأخيرة.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي "فيفا" لكرة القدم تقريراً عن بلوغ أبوتريكة عامه الثالث والثلاثين، وقال "إنه يحتل مكانة مرموقة في تاريخ كرة القدم المصرية ويحظى بالإعجاب في البلدان العربية".


يذكر أن "أبوتريكة" نشأ في أسرة متوسطة الحال بقرية ناهيا في الجيزة (غرب القاهرة) مع 3 إخوة وأخت واحدة، وهو متزوج ولديه ولدان، وبدأ رحلته في كرة القدم منذ أن كان عمره 7 سنوات بشوارع ناهيا، وانتقل إلى الأهلي عام 2003 وحصل معه على عديد من البطولات.


وكان النجم المصري قد ألمح مؤخرا عقب ثورة 25 يناير إلى أنه يميل إلى جماعة الإخوان المسلمين.

شريط الأخبار خليفات : 6 بواخر ترسو في ميناء العقبة ..وحزمة من الإجراءات والقرارات التي تتعلق بتطوير المنظومة الفنية والإدارية للميناء "عام الانتخابات".. نصف سكان الأرض يدلون بأصواتهم خلال 2024 نيوزويك: بعد 6 أشهر حماس تسيطر على الوضع بغزة الخبير عبيدات: ٨ أسباب وراء تراجع النظام التعليمي في الأردن أهمها ثقافة "ماشي الحال" وغياب المساءلة وأهمال معنويات المعلمين أين وصلت التحقيقات في قضية "عين الماء رباط" يا مكافحة الفساد؟ بعد انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن.. غوشة يحذر من تأثيرات كارثية على الاقتصاد والمواطنين الصحة العالمية تجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا قصص تفطر القلوب.. هكذا قتل الاحتلال آلاف الأجنة المجمدة في غزة الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي مواطنون يشكون تداخل ترددات الإذاعات الإسرائيلية مع الإذاعات الأردنية.. وهيئة الاتصالات توضح الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل