حماده يطالب بشمول المطاعم غير المصنفه سياحيا بتخفيضات ضريبية

حماده يطالب بشمول المطاعم غير المصنفه سياحيا بتخفيضات ضريبية
أخبار البلد -   اخبار البلد - طالب ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حماده، بمنح المطاعم غير المصنفة سياحيا تخفيضات ضريبية أسوة بما حصلت عليه المطاعم السياحية.


وشدد حماده في تصريح صحفي، على ضروروة تخفيض ضريبة المبيعات التي يدفعها قطاع المطاعم غير المصنف سياحيا من 16 الى 8 بالمئة وكذلك بدل الخدمات من 10 الى 5 بالمئة.

واشار الى ان قطاع المطاعم غير المصنفة سياحيا يضم ما يقارب 500 منشأة تشغل نحو 10 الآف موظف وعامل غالبيتهم من اردنيين، مؤكدا ان منحها التخفيضات سيسهم في تعزيز المنافسة وتخفيض الأسعار وتنشيط القطاع.

وبين ان قطاع المطاعم بدأ يستعيد عافيته، لكنها ما زالت أقل مقارنة مع سنوات ماضية.

وحث حماده قطاع المطاعم بعموم المملكة على الالتزام بمعايير السلامة والوقاية الصحية وتطبيقها للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين ودعم جهود مكافحة جائحة فيروس كورونا.

وجدد حماده مطالبته بضرورة إعفاء تجارة المواد الغذائية من الرسوم والضرائب كونها حاجة أساسية للمواطنين، بالإضافة لتوفير الدعم لمنتجات الصناعات الغذائية والزراعية.

وأوضح أن الأردن يعتبر من أكثر دول المنطقة أماناً لجهة الغذاء المتداول لوجود رقابة صحية مشددة والتزام كبير من قطاع المنشآت المنتجة والمصنعة للغذاء بشروط السلامة والصحة العامة.

يشار إلى أن قطاع المواد الغذائية المحلي يشكل 30 بالمئة من حجم القطاع التجاري بعدد أكثر من 50 ألف منشأة كبيرة وصغيرة بعموم المملكة يعمل فيها ما يقارب 250 ألف عامل.

شريط الأخبار سلاح الجو الملكي مستمر بطلعاته الجوية المكثفة في سماء الأردن لحماية مجاله الجوي مسيرات “إسرائيلية” تبث أصوات أطفال يطلبون النجدة لاستدراج المدنيين العثور على جثة شخص خمسيني في أم قيس تجارة عمان تحتفي بيوم العلم «أنت عار».. وزير إسرائيلي ينسحب من قاعة مؤتمر بعد مهاجمة الحضور له قرارات جديدة تخص بيع المشروبات الروحية في الأردن أبرز ما جاء في لقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الشورى السعودي التقاعد المبكر يفقر المئات ودعوات لتعديلات تشريعية لكبحه شهادات مؤلمة لأسرى غزة.. خلع أظافر وكلاب بوليسية تنهش أجسادهم ومعتقلون تحولوا لهياكل عظمية 9632 جولة تفتيشية أجرتها مؤسسة الغذاء والدواء خلال رمضان ما هو مصير الاقتصاد الأردني في عام 2025؟ مهم من السفارة الأمريكية في الأردن للراغبين بالحصول على تأشيرة إنفراج في ملف معتقلي الرابية ونقابة المحامين تنجح في الإفراج عن المعتقلين بما فيهم اثنين من منتسبيها الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق شقيقة المصرفي موسى شحادة في ذمة الله تعميم مهم لطلبة الجامعات بشأن الامتحانات الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة دولية الصفدي: غزة تحتاج إلى 800 شاحنة يومياً وما تم إيصاله لا يلبي حد الاحتياجات الأدنى الملك : الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة وزيرة خارجية ألمانيا: نعمل مع الأردن لإنشاء ممر بري لإرسال مساعدات لغزة