انهاء الاعتداءات على أراضي البحر الميت

انهاء الاعتداءات على أراضي البحر الميت
أخبار البلد -  
اخبار البلد
قال رئيس مجلس ادارة شركة تطوير المناطق التنموية الاردنية الدكتور حمد الكساسبة ان الشركة وهيئة الاستثمار انهيا قضية الاعتداءات الواقعة على اراضي الخزينة في منطقة البحر الميت.
واضاف الكساسبة في لقاء جمع مجلس ادارة الشركة مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان انهاء القضية جاء كخطوة تصحيحية من قبل الحكومة لوقف الاعتداءات التي تعرقل العملية التنموية، مشيرا الى ان الشركة استحدثت مواقع جذب سياحية جديدة بالبحر الميت تستهدف المواطن والسياحة الخارجية من خلال تنظيم واحياء منطقة الزارة السياحية والاثرية.
وكان مجلس الوزراء وافق على تنسيب مجلس الاستثمار بتعديل حدود المنطقة التنموية بالبحر الميت لتشمل اخراج اراض من الجهة الشمالية الشرقية واراضي بلدية السويمة من المنطقة التنموية، وضم اراض بالمنطقة الجنوبية الشرقية للبحر الميت لتكون ضمن سلسلة المناطق التنموية التي تطورها الشركة هناك.
واشار الى اهمية دعم التنمية المحلية للمجتمعات المحيطة بالمنطقة التنموية لتعزيز المقصد الاستثماري وتحقيقا للرؤية الملكية السامية بتوفير حياة كريمة تليق بالتطور الحاصل حولهم، مؤكدا حرص الشركة على توفير شواطئ عامة على البحر الميت تكون متنفسا للمواطنين والزائرين.
بدوره قال المدير العام للشركة المهندس حمزة الحاج حسن ان القرارات الاخيرة لمجلس الوزراء والتي تتضمن تعديل حدود المنطقة التنموية بالبحر الميت من الجهة الشمالية الشرقية واخراج اراضي بلدية السويمة من حدودها، والبالغة حوالي 3 آلاف دونم واعادتها لصلاحيات سلطة وادي الاردن، يفوض الاخيرة القيام بدورها في ازالة الاعتداءات المتكررة بوضع اليد على تلك الاراضي.
واشار الى ان القرار اتاح للشركة فرصة توفير خدمات رئيسة للمنطقة كمحطة للباصات ومستشفى ومناطق سكن وظيفي واخرى لازمة لخلق بيئة تنموية مستدامة، اضافة الى توفير اراض سكنية لمستحقيها من ابناء بلدية السويمة.
وحول استثمار الشركة لمزايا البحر الميت قال الحاج حسن، ان المنطقة تتمتع بالعديد من المزايا الاستثمارية الفريدة بحكم موقعها كأكبر منتجع طبيعي في العالم وأخفض بقعة على سطح البحر، مشيرا الى وجود خطة لتوفير منطقة سياحية علاجية طبيعية قوامها المياه المعدنية الحارة بمنطقة الزارة.
واوضح ان الشركة ستقوم بتهيئة وتطوير البنية التحتية في الاراضي التابعة للخزينة وهيئة الاستثمار بمنطقة الزارة واستملاك ملكيات خاصة تشمل اراضي الزارة الشمالية والجنوبية وجزءا من اراضي مكاور، بهدف تنظيم الموقع البالغ مساحته حوالي 35 دونما .
 
شريط الأخبار غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد