الشريط الإعلامي

رجل دين سعودي يدعو إلى قتل النساء والأطفال الشيعة

آخر تحديث: 2013-04-25، 06:50 pm
أخبار البلد
 
دعا رجل دين سعودي من وصفهم بالمجاهدين في العراق إلى قتل النساء والأطفال الشيعة لإيقاع مزيد من الرعب في أوساط العراقيين.
وقال الدكتور سعد الدريهم عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في تغريدة عبر حسابه في تويتر "لو مارس المجاهدون في العراق الغلظة والقتل حتى فيمن وقع أسيرا حتى لو كان طفلا أو امرأة لهابهم الرافضة".
وواجه الدريهم اثر هذه التغريدة سيلا من الانتقادات الحادة تحت وسم فتح خصيصا بعنوان #المجرم_سعد_الدريهم .
وقال الكاتب الصحافي السعودي محمد العمر عبر حسابه في تويتر "المجرم سعد الدريهم يأمر بقتل أطفال ونساء الشيعة ضارباً عرض الحائط بوصية الرسول عليه السلام وأبو بكر للمجاهدين".
وقال عبد العزيز الزهراني وهو خريج كلية أصول الدين مخاطبا الدريهم "نبي الرحمة لم يقتل أطفال و نساء اليهود..! فقولوا لمن بدَّل و غيَّر: سُحقا سُحقا".
الكاتب بصحيفة المدينة سعود كاتب من جهته هاجم الدريهم بالقول "اشهد الله ان اكثر من اساء لدين الاسلام ليس اليهود ولا النصارى اوالمجوس ولكن امثال هذا المتطرف المتعطش للقتل وسفك الدماء.
وتساءل الكاتب في صحيفة عكاظ عبدالله بن بخيت "هل يترك هذا الرجل دون محاسبة الم ننبه ان الارهابيين مازالوا يعششون في المملكة".
ودعت الكاتبة في صحيفة الوطن حليمة مظفر إلى محاكمة الدريهم وابعاده عن ممارسة التدريس في الجامعة.
 
ودعت مظفر وزارة الداخلية إلى محاسبة الدريهم قائلة "هكذا فكر سبب للإرهاب والجرائم التي ترتكب باسم الدين العظيم".
وقالت عبر حسابها في تويتر "المجرم سعد الدريهم بعد هذه التغريدة المتطرفة التي يطالب فيها بقتل النساء والأطفال لأنهم مخالفين بالمذهب أطالب بإيقافه عن التدريس الجامعي".
من جهته وصف الكاتب في صحيفة الرياض يوسف أبا الخيل الدريهم بالقول "صاحب هذا الكلام الخطير إذ نزع الله الإيمان من قلبه، فقد نزع منه الرحمة التي تتراحم بها حتى الدواب والهوام وخشاش الأرض".
وقالت الكاتبة سمر المقرن "تويتر كشف كمية العنف والتحريض التي كانت متوارية خلف جدران الجامعات وتصب في عقول أبنائنا".
وسبق للدريهم أن أثار زوبعة في يوليو الماضي حين خصّ أهل نجد وعلماءها بوصف الفرقة الناجية مستثنيا باقي المسلمين في العالم من دخول الجنة.
- See more at: http://www.watanserb.com/201304242281/هدهد/رجل-دين-سعودي-يدعو-إلى-قتل-النساء-والأطفال-الشيعة.html#sthash.Jh4nNWfI.dpuf