عبير الزبن تثير غضب رئيس مجلس النواب في برنامج ستون دقيقية

عبير الزبن تثير غضب رئيس مجلس النواب في برنامج ستون دقيقية
أخبار البلد -  

أخبار البلد – عمر شاهين – حركات مستفزة نتوقع أن تثير ردة فعل واسعة قامت بها مقدمة برنامج ستون دقيقة الذي يبث مساء كل يوم جمعة بعد نشرة أخبار الساعة الثامنة، حينما قامت المذيعة عبير الزبن بمقاطعة رئيس مجلس النواب، عدة مرات وسعت لإنهاء مداخلته، وبدا الغضب واضح على معالم وجهها دون سبب واضح بما ان دورها محاورة وليست طرف بالحوار.

فقد خصص البرنامج حلقة الجمعة، عن برنامج حكومة دولة فايز الطراونة وتم استضافة وزير الاتصال سميح المعايطة ونقيب الصحافيين طارق المومني والكاتب الدكتور حسن البراري، وتم في بعض فقرات الحوار تحميل مجلس النواب سبب تأزيم الشارع، عبر قانوني الجوازات وتقاعد النواب، وكذلك سعيهم لإطالة عمر المجلس بتأجيل البت في القوانين حتى يتم تأخير إقرار قانون الانتخابات.

ويبدوا أن هذه المداخلات أجبرت على التدخل من وراء هاتف..ولم نعرف إن قامت إدارة التلفزيون الأردني بمهاتفة رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي وهو قانوني ونائب مخضرم واحد رموز عشيرة بني حسن، والذي قام بالحديث عبر الهاتف بالدقائق الأخيرة واستنكر بالبداية كلمة إن ( البرلمان مستفز) التي قالها نقيب الصحافيين ..وبين أن الحكومة من قدمت قانون الجوازات، ولم يطلبه المجلس، وأما تقاعد النواب فالأصل القانوني انه حق للنائب، ومن أوقفه رئيس الوزراء سمير الرفاعي في حكومته 2010 وبقي مؤقتا حتى عرض على المجلس للبت، فيه ودافع الدغمي عن تقاعد النواب متسائلا لماذا يحصل الأعيان على التقاعد والوزراء ويحرم منه النواب، وكذلك هاجم تصريحات نقيب الصحافيين قائلا له إن كنت تتحدث عن المزاودات فلما قبلتم بالسكن الوظيفي وهي ارض قدمت من الحكومة؟

 وانتقد الدغمي الجسم الصحفي حينما قال : كنت أتمنى من المومني محاسبة من يقوم بالابتزاز الإعلامي، ضد النواب والحكومات والمؤسسات قبل أن يحاسبنا ، وهل يذكر لي نقيب الصحافيين إن تم محاسبة صحفي واحد على هذا ..

وطوال مداخلة الدغمي كانت عبير الزبن تعترضه، حتى قالت له ليس موضوعنا قانون الجوازت أو التقاعد، ولفتت انتباهه إن الوقت يسير بسرعة سياسيا وحتى وقت البرنامج قارب على الانتهاء ، وظهر الغضب على الدغمي ، حتى سمع المشاهدون معالي سميح المعايطة وهو يقول :(خليه يكمل)، وأصر الدغمي على إكمال حديثه، حين قال :  إن لم يكن لديكم وقت لما تعطوني مداخلة اصلا.

وظل وجه المذيعة المتألقة عبير الزين، مكفهر، وظهر أن المخرج وقد يكون مدير التلفزيون كانوا يعطونها أوامر بعدم استفزاز الدغمي، الذي يعرف عنه عدم السكوت بسهولة أن تم استفزازه .

يذكر أن النائب المخضرم لعدة دورات كان أولها عام 1989 ولم يتعرض بعدها لأي خسارة بل استمر عن محافظة المفرق، وتمكن من الفوز بمنصب رئيس مجلس النواب للدورة العادية عام 2011 .

 

شريط الأخبار تجديد مذكرة الاعتراف بالشهادات البحرية بين الأردن والإمارات أجواء حارة ومغبرة..انقلاب جذري على الطقس في الأردن إلى ذوي طلبة التاسع الاساسي.. دققوا في هذه الخيارات مقتل 614 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ 7 أكتوبر لجنة الدائرة الانتخابية العامة تؤدي القسم القانوني بعثة تجارية مصرية تزور الأردن السبت المقبل إنتخاب شحادة أبو هديب رئيساً متفرغ للبوتاس ونائبان له والتل أميناً للسر والقضاة والبطاينة والطراونة أعضاء "جامعة الزرقاء" ترفع رأسمالها إلى (17) مليون دينار عن طريق ضم الإحتياطي الخاص الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء ضبط 621 متسولا خلال شهر نيسان تداعيات العدوان على غزة تدفع "الضمان" لاتخاذ خطوة غير مسبوقة النظام الجديد لاتحاد شركات التأمين يتيح مشاركة رؤساء الجمعيات كمراقبين في الجمعية العمومية صادرات تجارة عمان ترتفع 8.9 % بالثلث الأول نسرين الخصاونة في حوار شامل عن شركات التمويل الأصغر في الأردن سلالة "كوفيد" جديدة "يصعب إيقافها" تثير المخاوف أبو مرجوب: حقوق العاملين في المنصات الرقمية غائبة وزير الداخلية يوعز بالإفراج عن 485 موقوفا ‏إداريا انخفاض لافت على أسعار الذهب الأربعاء في الأردن تمرين وهمي بمطار الملكة علياء للتعامل مع حالات الطوارئ حراك الجامعات يتسع عالمياً.. والشرطة الأميركية تحرم طلاباً معتقلين الطعام والشراب