اسرار المرض الغامض : فلبيني يصحب قاتل البشر للزرقاء ومطلوب تدخل الامن والجيش للحجر الصحي

اسرار المرض الغامض : فلبيني يصحب قاتل البشر للزرقاء ومطلوب تدخل الامن والجيش للحجر الصحي
أخبار البلد -  
اخبار البلد - ننشر تسلسل دخول المرض الغامض الى الزرقاء
فبيني ادخل لمستشفى الزرقاء الحكومي قبل عشرون يوما وبعد 48 ساعة توفي وقامت ادارة المستشفى بتعقيم قسم العناية الحثيثة بالديتول و والهايبكس وتم اعادة فتح القسم ... مالذي جرى بعد ذلك ؟؟؟
 
اصيبت الممرضة عواطف رحمها الله والتي توفيت بمرض يعتقد انه سارس ونقلت الاصابة لشقيقها واصيب الدكتور سعيد شاهين والذي يرقد حاليا بمستشفى الاستقلال بعمان  واصيب ستة ممرضين آخرين في مستشفى الزرقاء الحكومي فضلا عن اصابة ممرض من بيت الطيطي وهو الان يرقد بالمستشفى الاسلامي 
 
محافظ الزرقاء يقول لا نريد ان يصاب الناس بالهلع والخوف والامين العام لوزارة الصحة يزور الزرقاء والمستشفى ويطلب اعادة فتح القسم ويطلب التغطية على الموضوع
 
احد الاطباء النشامى من القطاع الخاص اجرى كل الفحوصات التي تجرى بالمملكة على احدى الحالات لكنه لم يجد شئيا يوصله الى لغز المرض فقام بالاتصال مع سلاح البحرية الامريكية وفعلا تم ارسال وفد ليلة امس من السفارة الامريكية واستلم الوفد عينة من احدى الحالات وتم ارسالها لسلاح البحرية الامريكية كما تم ارسال عينة اخرى لفرنسا ولم تصل بعد النتائج
 
وزير الصحة الاردني مسافر ولم يقطع اجازته او رحلة عمله ورئيس الحكومة لا يعلم ولا يوجد غرفة طوارئ وهذا الفيروس قد يقتل نصف محافظة الزرقاء قبل ان ينتشر الى كل المملكة
 
فرسان التغيير تهيب بمدير الامن العام ورئيس هيئة الاركان المشتركة بأن يتدخلا لاعلان الحجر الصحي على منطقة مستشفى الزرقاء الحكومي وما حولها ومنع الدخول والخروج لحين معرفة النتائج وحصر الحالات ومعالجتها
 
 
 
 هذا هو القاتل الجديد لاهالي الزرقاء
 
 
سارس هو مرض التهاب رئوي حاد بدأ ظهوره في الصين وانتشر منها الى دول جنوب آسيا وبقية دول العالم، وهو مرض معدي وقاتل اذا لم تتخذ التدابير اللازمة للوقاية والعلاج، يصيب المرضى به بالتهاب في الرئة وصعوبة في التنفس وحمى، أصبح مرض سارس تهديداً عالمياً عام 2003 وتم احتوائه بايجاد لقاح فعّال.
 
 
الظهور
 
ظهر كتهديد عالمي في آذار من عام 2003م وسجلت أولى إصابة في شمال الصين في شهر كانون الأول من عام 2002م.
إتخذت مؤخراً السلطات الصحية العالمية إجراءات عاجلة لمواجهة انتشار مرض معد يصيب الجهاز التنفسي انتقل من جنوب شرق آسيا إلى أمريكا الشمالية واصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيرا عالميا منذ ظهور هذا النوع غير المعتاد من الالتهاب الرئوي الذي لم تعرف أسبابه بعد في الصين وهونغ كونغ مما أصبح يمثل هلعا وتهديدا عالميا الآن. وهو مرض
خطير إذ لم تتم متابعته
 
 
طبيعة الفيروس
 
يتبع لعائلة الفيروسات الإكليلية (بالإنجليزية: corona virus) ويحتوي على كمية كبيرة من المعلومات الجينية، وفي كل مرة يستنسخ نفسه داخل خلية تحدث أخطاء جينية ضئيلة قد تجعله أكثر قدرة على إصابة البشر واستنساخ نفسه داخلهم. هذه الأخطاء تفيد الفيروس حسب نظرية الاصطفاء الطبيعي وتقوده إلى خلق سلالات جديدة أكثر قدرة على البقاء والانتقال بسهولة من إنسان إلى آخر.
 
 
السلالة الجديدة من هذا الفيروس الإكليلي لها خصائص مميزة جعلتها تقفز مؤخراً إلى البشر وتحيى داخل جسم الإنسان. وهناك ثمة سلالات فيروسات. يعرف هذا المرض علميا بالمتلازمة التنفسية الحادة.
 
 
التشخيص
 
يُشتبه بالإصابة بمرض السارس عند الأشخاص الذين يعانون من:
 
أي من الأعراض بما في ذلك حمّى من 38 درجة مئوية وما فوق.
اتصال جنسي أو عادي مع شخص مصاب بالسارس في غضون الأيام العشرة الماضية أو السفر إلى أي من المناطق التي حددتها منظّمة الصحة العالمية كمناطق انتشر فيها السارس حديثاً. (المناطق المتضررة اعتباراً من 10 مايو 2003 تتضمن أجزاء من الصين، هونكونغ، سنغافورة، مقاطعة اونتاريو وكندا).
 
 
 الأعراض والإصابة
 
يسبّب هذا المرض من فيروس يهاجم الجهاز التنفسي، وتمتد فترة حضانته من (2-7)أيام ليصبح بعدها الشخص معديًا. تنتقل الإصابة سريعًا من خلال الاتصال المباشر مع المصابين، حيث تنتقل الفيروسات من خلال الرذاذ الذي يخرج من الجهاز التنفسي أثناء السعال وتصل إلى الأنف أو الفم أو حتى العينين وكذلك فإن ملامسة الشخص لسطح ملوث بالرذاذ تؤدي إلى إصابته بالمرض.
 
ينتشر من شخص لشخص ولاسيما أثناء الزحام ومدة حضانته من يومين لسبعة أيام. وكان العلماء يعتقدون أن العدوى يمكن أن تتم عن طريق "اتصال قريب" مثل العطس.لكنهم قد توصلوا إلى سهولة انتشار المرض على الرغم من عدم وجود اتصال واضح بين المرضى وبين آخرين مصابين بالعدوى. في بعض الحالات على الأقل، يمكن للفيروس الانتشار عن طريق الهواء أو عن طريق الإمساك بأجسام مثل المقابض ممايزيد من صعوبة السيطرة عليه. السلالة الحالية من هذا الفيروس تنتشر عن طريق رذاذ يخرج من الرئة مع السعال والأطباء حالياً غير متأكدين من وجود طرق أخرى لنقل العدوى.
 
 
يبدأ المرض بأعراض تشبه نزلة البرد تتحول سريعا إلى التهاب رئوي وقد أصاب العشرات في هونغ كونغ وفيتنام وسنغافورة وتايوان وإندونيسيا وتايلند مما جعل منظمة الصحة العالمية ترسل خبراء إلى آسيا لمحاولة معرفة مصدر المرض واحتوائه.
 
 
الوقاية
 
أصدرت منظمة الصحة العالمية لأول مرة في تاريخها إنذاراً عالمياً بسبب المرض الذي يسببه هذا الفيروس الذي انتشر في أغلب دول آسيا، حيث تتركز حالات الإصابة. لا يزال الفيروس ينتشر في الصين على الرغم من احتوائه -جزئياً- في باقي أنحاء العالم. ولا يبدو أن انتشار فيروس سارس سينتهي قريباً مما يزيد من المخاوف بشأن انتشار المرض.
 
 
بدأت شركة آرتاس الألمانية للصناعات الدوائية في توزيع معدات اختبار جديد للكشف عن فيروس الالتهاب الرئوي القاتل المعروف باسم سارس.ويقول خبراء الشركة إن الأداة الجديدة تمكن من تأكيد إصابة أي شخص بالمرض خلال ساعتين فقط، في حين أن الاختبارات التقليدية تستغرق أكثر من عشرة أيام.
 
وأعلنت الشركة عن توزيع معدات اختبار فيروس سارس مجاناً.
 
ولقد أعلن باحثون كنديون أنهم اكتشفوا التكوين الجيني للفيروس. وقد رحبت المؤسسات الطبية حول العالم بهذا الإنجاز، لكن الخبراء أجمعوا على أنه ما زال يتعين بذل جهود ضخمة لاكتشاف مصدر المرض الذي تشبه أعراضه أعراض الأنفلونزا، ولوقف انتشاره.
شريط الأخبار مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة