"السميرات" يعلق على النتائج الاجمالية الاولية لسوق التأمين الاردني ..(تفاصيل)

السميرات يعلق على النتائج الاجمالية الاولية لسوق التأمين الاردني ..(تفاصيل)
أخبار البلد -   اخبار البلد - طارق خضراوي 
 

قال رئيس الاتحاد الاردني لشركات التأمين ماجد سميرات ان النتائج الإجمالية الاولية لسـوق التـأمين الأردني الصادرة عن دائرة الدراسات والتدريب في الاتحاد كما في 30/6/2020 عن أعمال (24) شركة تأمين (داخل الأردن) ، تشير الى انخفاض حجم اعمال التأمين خلال الستة اشهر الماضية .

وقال السميرات لـ"اخبار البلد" اليوم الخميس ، ان قطاع شركات التأمين واجه تحدياً كبيراً يتمثل بصعوبة تحصيل الاقساط ، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة نتيجة مواجهة جائحة فيروس كورونا مما شكل عبء على الشركات .

واشار السميرات الى ان شركات التأمين تعتمد حالياً على اعمال التأمين القديمة نظراً لعدم وجود اعمال تأمين جديدة .


واكد السميرات ان قطاع شركات التامين يدرك الظروف الاقتصادية للوطن والمواطنين ويوزان بين حاجته لاطفاء الخسائر والظروف الاقتصادية الحالية ، وان هذه المرحلة صعبة على الجميع وتحتاج الى تكاتف الجميع لمواجهتها.

ويرى السميرات ان افضل الحلول لمساعدة شركات التأمين على تحمل الظروف الاقتصادية والمالية الحالية يتمثل باتخاذ الحكومة لقرار بتخفيض الرسوم المفروضة على اجمالي الاقساط .



شريط الأخبار 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر