الشريط الإعلامي

5 طرق لاستخدام البطيخ .. كله فوائد من القشرة للبذور

آخر تحديث: 2020-08-12، 11:22 pm

اخبار البلد-sharethis sharing button

يعد البطيخ من الفاكهة الصيفية التى تحظي بحب الكثيرين، فبالإضافة إلى أنها لذيذة فهي أيضا تساعدهم على مواجهة حرارة الصيف، كما يمكن استخدام البطيخ كمنتج للعناية بالبشرة.

 

يمكن استخدام البطيخ كمنتج للعناية بالبشرة، بداية من البذور وصولا إلى القشر، خاصة أنه غني بفيتامينE، الذي يجدد البشرة.

يمكن أن يساعد أيضا قشر البطيخ في تهدئة الالتهاب، بينما تعزز البذور الكولاجين في أجسامنا ـ من خلال تضمين البطيخ في روتين الجمال لدينا، يمكننا المساعدة في تهدئة المناطق الملتهبة وحتى التحكم في حالات مثل حب الشباب والأكزيما من الداخل إلى الخارج.

 

وإليك كيف يمكنك الاستمتاع بمزايا البطيخ المختلفة عن طريق إضافتة إلى أقنعة وتقشير الوجه وفقًا لموقع "بونجور":

قشر البطيخ لتهدئة البشرة المتهيجة

يعد البطيخ من المنتجات التى تدخل في صناعة مستحضرات التجميل في كوريا، فيمكنك استخدام قشر البطيخ لتهدئة البشرة، ويمكنه أيضا أن يقلل الاحمرار، وتهدئة الإلتهاب.

يمكنك وضع قشور البطيخ على بشرتك، مع التدليك ستعالج حروق الشمس أو الطفح الجلدي أو تهيج الجلد ومساعدته على التعافي بشكل أسرع.

 

بذور البطيخ لتخفيف تهيج البشرة وتعزيز الكولاجين

بذور البطيخ غنية بفيتامين ج وفيتامين ب 6 وفيتامين أ والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك، كما أنه يحتوي على سيترولين ولايكوبين اللذان يوفران العديد من الفوائد الصحية.

إذا كانت بشرتك دهنية، يمكنك الحصول على ماسك منزلى عن طريق الجمع بين الزبادي (للتقشير والتطهير) والبطيخ (للترطيب).

اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من البطيخ وضعي القناع على الوجه والرقبة لمدة عشر دقائق. ثم اشطفيه، وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من جفاف الجلد، استبدلى الزبادي بالموز.

البطيخ صالح لجميع أنواع البشرة

نظرًا لأن البطيخ يحتوي في الغالب على الماء وهو سكر نقي، فمن الآمن إضافته إلى روتين جمالك لأي نوع من أنواع البشرة، سواء كانت بشرتك دهنية أو جافة أو حساسة.

يمكنك دمج هذا المكون في روتينك في شكل بعض قناع النوم المرطب بالبطيخ أو مرطب مغذي أو منظف لطيف للبطيخ.

 

يعمل كمهدىء طبيعي

للحصول على بشرة نظيفة وحساسة، استخدمى منشط البطيخ الذي يرطب بشرتك، كما يساعد على تقليل مخاطر حب الشباب والعيوب الأخرى على الجلد، فقط اخلطي القليل من عصير البطيخ وضعيه على وجه نظيف، وإذا أردت يمكنك إضافة القليل من العسل. اشطف عصير البطيخ بعد أن يجف.

يمكنك أيضًا عمل منشط عن طريق خلط كوب من البطيخ مع نصف عصير برتقال وكوب من الماء، استخدمي السائل المصفى على وجهك كل يوم لمدة خمسة أيام متتالية.

إذا كنت تعانين من حب الشباب أو البثور على وجهك، ففومى بتجميد مكعبات ثلج من عصير البطيخ وماء الورد وافركى العصير على وجهك للحصول على ترطيب فوري

استخدام البطيخ كمقشر

تعمل المكونات الموجودة في البطيخ بشكل رائع كعامل مقشر يترك البشرة متألقة. اخلطي كوبًا من قطع البطيخ في مفرمة، أضيفي السكر وقليل من عصير الليمون. استخدميه في كل مرة في الحمام لتقشير لطيف للجلد، يمكن تخزين هذا المقشر في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع.