شكوى على مكتب مدير الضمان

شكوى على مكتب مدير الضمان
أخبار البلد -  
اخبار البلد-

خالد ابو الخير 

لم أكن أتصور أن سير المعاملات في مؤسسة الضمان الإجتماعي التي مفترض أنها رائدة، بعيد تماماً عن الريادة، إلى أن وقعت ضحية روتينها.
القصة كالتالي: طلب مني موظفي الضمان أن اسحب راتباً مزدوجاً، نظرا لقرب تقاعدي، وطلبوا أن احضر شهادة تثبت أني ما زلت على رأس عملي في الشركة التي اعمل بها وشهادة براءة ذمة من الضريبة، وأحضرتهما عندما دخلت جائحة كورونا، وبعد الجائحة عندما بدأ الدوام المقيد، قالوا لي قدم المعاملة عن طريق الرقم الهاتفي.. ففعلت، وارسلت لهم على رقم واتساب كانوا أرسلوه لي، صور الأوراق المطلوبة.
وبعد أكثر من شهر من الإنتظارالممض، راجعت فرع طبربور، فاقلوا لي: لا توجد معاملة، ويجب ان تقدمها ورقياً، لأنها لا تقدم هاتفياً؟.
قلت ماشي.. وقدمتها ورقياً عندهم، وقالوا راجع بعد اسبوعين.
وراجعت بعد 3 اسابيع، فقالوا لي جرب بعد العيد.
راجعت بعد العيد.. فقالوا لي ان المعاملة جاهزة ولا ينقصها شيء وهي في الفرع الرئيسي. وبعد إنتظار اسبوع آخر، ذهبت وراجعت الفرع الرئيسي، فقالوا لي: لا توجد معاملة!.. راجع فرعك.
عدت لفرع طبربور، فقالوا لي أن المعاملة جاهزة وهي في فرع الحسين وفرع شمال عمان، بإنتظار تمريرها من عندهم.. وأن الأمر قد يستغرق وقتاً، بل ان هناك معاملات ما تزال من سنة 2019؟.

بصراحة لم أعد واثقاً من إجراءات الضمان، ولا من أن معاملتي تسير سيراً صحيحاً، علماً بأن موظفي فرع طبربور لم يقصروا، لكن المشكلة في الروتين غير المقبول في القرن الحادي والعشرين، ومع ثورة المعلومات، فمعاملة كهذه مفترض أن تنتهي خلال يوم أو يومين على الأكثر، إن لم أقل ساعات، خصوصاً وأنها تتعلق بمالي الخاص، اللهم إلا إذا كان الهدف جعلي أتذوق المر في هذا الحر القائظ، فليس لدي الوقت ولا الرغبة بأن أظل أراجع الضمان.
أرجو من فرعي شمال عمان والحسين أن يمرروا معاملتي
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان