وزيرا الصحة والأشغال يتفقدان العمل بمستشفى طوارئ البشير الجديد

وزيرا الصحة والأشغال يتفقدان العمل بمستشفى طوارئ البشير الجديد
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ تفقد وزيرا الصحة الدكتور سعد جابر والأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، اليوم السبت، مبنى مستشفى الطوارئ الجديد في مستشفى البشير للاطلاع على سير العمل في مختلف مواقع تقديم الخدمة بجميع مستوياتها.

وقال الدكتور جابر لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) خلال جولة شاركت فيها القائمة بأعمال السفارة الأميركية بعمان كارين ساساهارا، إن المستشفى يتسع لـ 150 سريرا ويضم غرفتي عمليات وقسما للأشعة ومختبرات مجهزة بأعلى مستويات التكنولوجيا الطبية الحديثة، إضافة إلى قسمي عظام وأطفال، ووحدة عناية مركزة، وأخرى للتعقيم.

وبين جابر أن مشروع إنشاء مستشفى الإسعاف والطوارئ يكتسب أهمية بالغة تلبية لحاجة ملحّة في مواجهة الازدياد الكبير بأعداد المراجعين ولإحداث مزيد من التنظيم في البنية الهيكلية الهندسية للإسعاف والطوارئ، ما يسهل تقديم الخدمة وفقا للمعايير العالمية التي تنعكس ايجابا على الكوادر والمراجعين على حد سواء.

وأوضح أن نسبة الإنجاز في مستشفى الطوارئ الجديد وصلت إلى 99 بالمئة، ليستقبل المراجعين في جميع الاختصاصات الطبية كالعظام والباطني والجراحة والاطفال، إضافة إلى غرف العناية الحثيثة عالية الجودة التي تستطيع استيعاب نحو 50 ألف مريض شهرياً.

وقال المهندس العموش إن الوزارة حرصت على وضع أفضل المخططات والتصاميم الهندسية ليكون المبنى الجديد لقسم الطوارئ بمثابة المستشفى الأول على مستوى المملكة للإسعاف والطوارئ.

وأضاف أن المشروع يشكل رافدا مهما وجديدا للقطاع الصحي في المملكة، مثمنا الدعم الكبير الذي تقدمه الوكالة الأميركية للتنمية لمختلف القطاعات بالمملكة.

وأشار إلى ان المشروع جاء بعد الزيارات المتكررة لجلالة الملك إلى المستشفى وتوجيهاته بتنفيذ توسعة للمستشفى لرفع كفاءة وجاهزية البنية التحتية لتقديم الرعاية الطبية لأعداد كبيرة من المرضى يومياً على مدار الساعة.

وقالت ساساهارا إن قسم الطوارئ الجديد رمز للشراكة الدائمة بين الولايات المتحدة والأردن، وهي شراكة أقوى من أي وقت مضى حيث يواجه كلا البلدين تحديات غير مسبوقة ناتجة عن جائحة كورونا.

واشارت إلى أن قسم الطوارئ الجديد في مستشفى البشير جزء من جهد مشترك بين حكومتي البلدين الصديقين لتحسين جودة الخدمات الصحية للجميع. ويأتي المشروع استكمالاً للدعم الذي قدّم سابقاً لمستشفى البشير، بما في ذلك تجديد وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة ووحدات التوليد وأمراض النساء التي تقدم خدمات صحة الأم والطفل.

وأوضحت أن الوكالة الأميركية تدعم عملية الحصول على الاعتماد لتطبيق سياسات وإجراءات إدارية تساعد المستشفى على توفير رعاية عالية الجودة للمرضى على المدى الطويل.

ويعد تحديث مشروع مبنى مستشفى الطوارئ الجديد نقلة نوعية في بنائه الهندسي المتطور والمداخل الخاصة بالمرضى وسيارات الإسعاف، إضافة إلى مهبط الطائرة العامودية ما يعكس نوعية خدمات متقدمة بجميع محاورها.

يشار إلى ان مشروع بناء تطوير مبنى مستشفى الطوارئ الجديد في البشير جاء بدعم من الحكومة الأميركية.

 
شريط الأخبار الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية