الشريط الإعلامي

العضايلة : عودة التعليم عن قرب يتطلب الوصول للمرحلة الخضراء

آخر تحديث: 2020-08-06، 06:30 pm

اخبار البلد-

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الخميس، إن خطة فتح القطاعات ومصفوفتها ستحدّث بحيث يتاح عمل المؤسسات التعليمية والتدريس الفعلي عن قرب، في حال عدم التمكن من الوصول للمرحلة منخفضة الخطورة (الخضراء).

وأوضح الوزير  أن النسخة الحالية لخطة فتح القطاعات التي أعلنتها الحكومة تشير إلى أن عودة المؤسسات التعليمية للتدريس الفعلي عن قرب يكون في حال الوصول للمرحلة منخفضة الخطورة (الخضراء)، التي تتطلب عدم تسجيل إصابة محلية لعشرة أيام متتالية، مشيراً إلى أن الحكومة تطمح بالوصول للمرحلة بحدود الأول من أيلول/سبتمبر، والاستمرار بها.

ووضعت وزارتا التربية والتعليم والصحة واللجنة الوطنية للأوبئة بروتوكلات للتعامل مع سيناريوهات حدوث إصابات في المدارس ومؤسسات تعليمية وكيفية احتوائها، وتعويض التعليم، إلكترونيا وفعليا، بحيث لا تتوقف العملية التعليمية على المستوى الوطني؛ بسبب تسجيل إصابات محلية يمكن احتواؤها.

"تعتمد البروتوكولات بشكل كبير على التوسع في الفحوص وتوجيهها، وتعزيز إجراءات التعقيم والوقاية في المؤسسات التعليمية والمراقبة عليها"بحسب العضايلة.

وحددت الحكومة الأول من أيلول/سبتمبر لبدء دوام المدارس في ضوء الحالة الوبائية المحلية الجيدة حاليا، وهو ما يتطلب بدء دوام الهيئات التدريسية للمدارس خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر آب/أغسطس الحالي.

ا