الشريط الإعلامي

تحديات تواجه الوحدات قبل انطلاقة دوري المحترفين الممتاز

آخر تحديث: 2020-07-26، 11:09 am
اخبار البلد-
 

يترقب انصار الوحدات تشكيل اللجنة المؤقته التي تنوي وزارة الشباب الاعلان عنها قريباً لتسير امور الفرقة الرياضية واللجان المختلفة بعد  قرار المحكمة الإدارية، ببطلان نتائج انتخابات النادي التي جرت العام الماضي، اثر شكوى سابقة تقدم بها رئيس النادي السابق يوسف الصقور «المختار»، والمرشح لعضوية الهيئة الإدارية خالد العبسي.

ويعيش الوحدات منذ الرابع عشر من تموز الحالي فترة (فراغ اداري)، حيث يثير ذلك قلق انصار «الاخضر» الذين يراهنون على تماسك الجهاز الفني والاداري لكرة القدم وبقية الفرق الرياضية ولجان النادي المختلفة في التغلب على هذه الامر..!!.

وهذه هي المرة الثانية في تاريخ الوحدات التي يتم فيها حل المجلس .. حيث كانت الاولى في عام (2006) حين تقدم اعضاء الادارة باستقالتهم الى وزارة الشباب بعد الاشكاليات التي حصلت بخصوص حقوق العضوية العاملة للاعضاء وتسديد الاشتراكات ويومها تولى سامي السيد رئاسة اللجنة المؤقتة التي تم بعدها اجراء انتخابات جديدة التي افرزت طارق خوري رئيساً لها.

ويمكن اعتبار ان المرة الوحيدة التي تم تشكيل هيئة تأسيسية للوحدات كانت في نهاية الثمانينيات بعد ان تم اغلاق النادي فتولى المرحوم عاكف الفايز الادارة في ذلك الوقت، حيث تم انتخاب مجلس ادارة تولت شؤونه.

ومن المنتظر أن تشكل وزارة الشباب بالتعاون مع مديرية شباب العاصمة لجنة مؤقتة خلال 60 يوما، لإدارة شؤون النادي لمدة ثلاثة شهور ودعوة الهيئة العامة للاجتماع فور السماح بعقد اجتماعات الهيئات العامة للاندية من قبل الحكومة حسب نظام ترخيص وتسجيل الاندية والهيئات الشبابية رقم 33 لسنة 2005 وتعديلاته.

وتسبب قرار المحكمة الادارية في خيبة امال لجماهير وانصار الوحدات، خشية ان يؤثر تشكيل لجنة مؤقتة على استقرار الفرق الرياضية وخصوصاً فريق كرة القدم الذي كثف من تحضيراته لبطولة الدوري الممتاز بكرة القدم.

و وصفت اوساط الوحدات القرار بانه جاء في توقيت صعب حيث لم يتبق على انطلاقة دوري المحترفين سوى اسابيع قليلة فضلاً عن أنه تزامن مع اقتراب عطلة عيد الاضحى المبارك.

ويرى البعض  أن نادي الوحدات ليس كأي ناد، وحجم النشاطات والالتزامات المالية كبيرة وتتطلب المتابعة الحثيثة، حيث يحتاج فريق كرة القدم الى سلفة مالية ولا يوجد شخص اداري يقوم بهذه المهمة ويعني ذلك استحالة توزيع رواتب للاعبين قبل العيد وقبل بدء المنافسات، وايضا دفع (عيديات الأيتام) وتشغيل اليات النادي وغيرها من المصاريف الاساسية التي تخص العاملين في كافة قطاعاته.

على صعيد اخر يواصل فريق الوحدات تحضيراته لدوري المحترفين حين يلتقي غد الاثنين على ملعب جاوا نظيره شباب العقبة وهو اللقاء الودي الثالث له، حيث سبق وان تغلب على شباب الاردن بهدفين دون رد سجلهما التونسي هشام الصيفي وإبراهيم الجوابرة من ركلة جزاء، كما وتغلب على الاهلي بخماسية تقاسمها يزن ثلجي (هدفين) وهدف لكل من عبد العزيز نداي وهشام الصيفي وشاهر شلباية.

وأعتمد عبدالله أبو زمع على منح اللاعبين كافة، فرصة المشاركة في سبيل اختيار التشكيلة الأنسب قبل مواجهة السلط في الجولة الثانية من دوري المحترفين والتي ستقام عند الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين 3 اب / اغسطس المقبل على ستاد عمان الدولي.