الشريط الإعلامي

شركة الزيتونة تشكو جمرك العمري ومكافحة المخدرات للوزير "الحموري" .. (صور + وثائق)

آخر تحديث: 2020-07-25، 10:35 pm
اخبار البلد - خــاص 

قدمت شركة الزيتونة لصناعة الشوكولاته والسكاكر شكوى الى وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري على اثر تعرضها لخسائر مالية تقدر قيمتها بحوالي (40) الف دولار ، وذلك بسبب الاجراءات الحكومية بمركز جمرك العمري .

وقالت الشركة في بيان وصل نسخه منه لـ"اخبار البلد" اليوم الخميس الموافق 23/7/2020 ، انها قامت بتصدير منتجاتها من الشوكولاته الى المملكة العربية السعودية من خلال سيارة مبردة للحفاظ على المنتج من التلف ضمن فاتورة رقم (07-2020) بقيمة (40) الف دولار تقريباً .

واضافت الشركة " بعد تنظيم البيان الجمركي حسب الاصول والمعاينة تم اعلامها من شركة التخليص بمغادرة البضاعة المركز الجمركي باتجاه الحدود السعودية بتاريخ 22/7/2020 الساعة الخامسة عصراً " .

واكملت الشركة انه تم اعلامنا من قبل السائق بحجز البضاعة من قبل مكافحة المخدرات وتنزيل البضاعة على الارض وتعمدهم تفتيشها بطريقة ادت الى تلفها بشكل كامل نتيجة تعرضها لدرجة حرارة الجو والتي تصل 40 درجة مئوية رعم كل محاولاتنا مع مكافحة المخدرات بالطلب منهم القيام بوظيفتهم على اكمل وجه واخذ بعين الاعتبار المحافظة على بضاعتنا من التلف لكن دون جدوى .

وطالبت الشركة الوزير الحموري الايعاز لمن يلزم بالتحقيق في هذه الاجراءات ، متسائلة من سيقوم بتعويضنا على قيمة المنافسة عالمياً نتيجة الاجراءات المؤسفة والتعسفية ضد الصناعة الوطنية .

واشارت الشركة الى معاناة القطاع الصناعي في الاردن وتأثره من تداعيات وباء كورونا .


وتـالـيـاً الـصـور التي تبين البضاعة قبل التفتيش والترصيص وبعد التفتيش :