فجأة تكتشف أن عرباً يحبون المتاحف!!

فجأة تكتشف أن عرباً يحبون المتاحف!!
أخبار البلد -  



جميع خصوم الاسلام السياسي لم يعجبهم قرار الدولة التركية تحويل متحف "ايا صوفيا" الى مسجد، واستند هؤلاء الى مفاهيم تتعلق بالتعايش.

الحقيقة الساطعة ان المعترضين على الخطوة التركية، يرددون مقولة حق يراد بها باطل، فالتعايش مطلبنا جميعا، لكنهم في الحالة التركية يقصدون الاساءة لتلك التجربة.

فجأة نكتشف ان عربا في دول معينة، يدارون بالريموت كنترول، وآخرون مؤدلجون ضد الاسلام السياسي نكتشف انهم يهيمون حبًّا بالمتحاف والتراث العالمي.

هؤلاء مطالبون ان يراجعوا حساباتهم، ومطالبون بالتحلي بالموضوعية، فما جرى شأن داخلي تركي، أجمع عليه الاتراك "علمانيون، متدينون، مسيحيون".

الموقف عند معظم هؤلاء، الا من رحم ربي، كان من باب النكاية والاصطياد في الماء العكر، فما جرى كان تصويبًا لوضع فرضته محاولات اتاتورك الغرف في العلمانية وارضاء سدنتها في الغرب.

استغرب لماذا يغضب البعض من عودة تركيا نحو المشرق، واستغرب لماذا يخاف هؤلاء من قدرة اردوغان على ادخال الهوية الاسلامية كقوة لا كحالة استكانة.

اتفهم ان الحكومات العربية تخشى من بريق التجربة التركية، واتفهم رعبهم من حالة انحياز كثير من الرأي العربي بالثناء والقبول بما يجري في تركيا.

لكن ما لا افهمه ان تلك الحساسية تتحول الى محاولة تكسير وشيطنة الاتراك، ولو كنت مكان هؤلاء لقررت خطف البريق من تركيا، ولن يكون ذلك الا بإنتاج مشروع عربي ديمقراطي مستقل يرمي التبعية خلف ظهورهم.
 
شريط الأخبار التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار