الشريط الإعلامي

"تحويلة العدسية البحر الميت": انتهاء اعمال المشروع قبل نهاية شهر آب..ومواطنون يشككون

آخر تحديث: 2020-07-13، 09:24 am
اخبار البلد ـ خاص

تتوالى شكاوى أردنيون حول تحويلة العدسية ـ عمان البحر الميت ـ نتيجة المخاطر التي يشكلها على حياتهم، وتبين هذا خلال العديد الحوادث التي شهدها الطريق في الفترة الماضية مما أدى لفقدان عشرات الأرواح.

الحوادث المتكررة، بمختلف اشكالها وقعت على تحويلة العدسية منها حوادث سير راح ضحيتها مواطنين، وعمليات نهب حصلت لمواطنين نتيجة انعدام إنارة الطريق، بحسب ما وصل  لـ خبار البلد.

الأمر الذي انعكس بصورة سلبية على الطريق أدى لدب الخوف في قلوب مرتاديه، مع محاولات لتجنبه والذهاب مباشرة والتوجه إلى طريق وداي شعيب في محاولات لتجنب خطورة تحويلة العدسية، وطريق وادي شعيب بالأصل لا يقل خطورة.

المتحدث الرسمي بأسم وزارة الأشغال عمر المحارمة قال إن العمل على تحويلة العدسية يسري على مدار 24 ساعة على مدار الأسبوع.

وأكد المحارمة في حديث لـ اخبار البلد أن موعد انتهاء العمل على التحويلة سيكون في 29 من شهر آب القادم، وهذا موعد الانجاز المتفق عليه مع الشركة التي تولت العمل على اتمام التحويلة.

ولفت المحارمة إلى أنهم فرضوا جهدًا أعلى من المبذول في هذه الآونة بغية الانتهاء من اعمال تحويلة العدسية قبل الموعد المقرر.

وكان وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش وجه بضرورة العمل على ثلاثة ورديات على مدار الساعة وطيلة ايام الأسبوع لإنجاز أعمل طريق العدسية في اقرب وقت وفتح الطريق اصولياً وتطبيق مواصفات ومتطلبات الدراسة الجيولوجية والهيدرلوجية.

ويربط الطريق منطقة البحر الميت والأغوار الجنوبية بالعاصمة عمان، كما أنه ويعتبر طريقًا دوليًا.