الشريط الإعلامي

الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم

آخر تحديث: 2020-07-10، 05:42 pm

اخبار البلد-أكد مدير عمليات خلية أزمة فيروس كورونا، العميد مازن الفرّاية، أن الحكومة ستعلن نهاية الأسبوع القادم اجراءات فتح المطار أمام الرحلات الجوية، متضمنة تحديد الدول التي سيسمح لمواطنيها بدخول الأردن دون الحجر عليهم.


وقال الفرّاية إنه سيُكتفى بوجود واجراء فحص "بي سي آر" قبل دخول القادمين من تلك الدول إلى المملكة، لافتا إلى أن هذه الاجراءات ستنطبق على الأردنيين القادمين من تلك الدول أيضا.

وأضاف إن المرحلة الرابعة بدأت اليوم بوصول 186 مواطنا قدموا من السعودية، سيتبعهم 170 صباح السبت، وستستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الحالي باستقبال الرحلات البرية من "السعودية، وفلسطين، والعراق، وسوريا" خلال الاسبوع القادم، بالاضافة إلى 23 رحلة على متن خطوط الملكية الأردنية من "دول الخليج العربي، ومصر، وتركيا، وأمريكا، وألمانيا، وأوكرانيا، وماليزيا".

ولفت في مداخلة عبر شاشة المملكة إلى أن (2000) مواطن عادوا إلى الأردن على نفقة صندوق همة وطن، وستشهد المرحلة الحالية اعادة معلمين وعائلاتهم من دول الخليج على نفقة صندوق همة وطن أيضا.

وشدد على أن مراحل عودة الأردنيين من الخارج لن تنتهي إلا بانتهاء الراغبين بالعودة إلى المملكة.

وحول الاسوارة الالكترونية، أشار الفرّاية إلى أنه جرى استخدامها على (500) شخص، وسيتمّ استخدامها مع بعض العائدين، مبيّنا أن الاسوارة مازالت قيد التجربة.