81 مليون دولار صادرات اربد الصناعية

81 مليون دولار صادرات اربد الصناعية
أخبار البلد -  
أخبار البلد - بلغت القيمة الكلية لشهادات المنشأ الصادرة من غرفة صناعة اربد لشهر حزيران الماضي حوالي (81) مليون دولار، مقارنة بشهادات المنشأ الصادرة لشهر حزيران من عام 2019 التي بلغت(101.1) مليون دولار، بنسبة انخفاض بلغت حوالي(20%) عن نفس الفترة من العام الماضي.

وحسب رئيس الغرفة هاني ابو حسان فان صادرات مدينة الحسن الصناعية شكلت 6ر75 بالمئة من مجموع صادرات المحافظة مشيرا الى انه تم تصدير ما قيمته 7ر5 مليون دولار حسب اتفاقية الدول العربية .

ولفت ابو حسان ان قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات احتل المرتبة في القطاعات التصديرية بقيمة 2ر72 مليون دولار تلاه قطاع الصناعية الدوائية واللوازم الطبية بقيمة اربعة ملايين دولار فيما توزعت باقي الصادرات على قطاعات الصناعات التموينية والغذائية والتعبئة والتغليف والكرتون واللوازم المكتبية والانشائية والكيماوية ومستحضرات التجميل والهندسية والكهربائية والخشبية والاثاث.

وأشار الى أنه على الرغم من انخفاض الصادرات لشهر حزيران من هذا العام 20 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي إلا أن هنالك عددا من القطاعات الصناعية نمت صادراتها لهذا الشهر مقارنة بالعام الماضي وهي قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية وقطاع الصناعات الغذائية والتموينية وقطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية وقطاع التعبئة والتغليف.

واعرب عن امله في أن تتعافى باقي القطاعات وتعود للتصدير بكامل طاقاتها الإنتاجية في القريب العاجل لافتا الى أن المؤشرات الأولية تبشر بذلك.

 
 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة