الشريط الإعلامي

برنامج "أردننا جنة" .. والإتصالات "جننتنا"

آخر تحديث: 2020-07-04، 11:06 am

أخبار البلد - خاص

في بداية اطلاق برنامج "أردننا جنة" انقسمت الآراء حول البرنامج ، حول مساهمته في بتنشیط السیاحة الداخلیة إلى حد كبیر بینما یرى آخرون أنها لن یكون لها أثر على أرض الواقع.

الفكرة بدأت خاصة في ظل الظروف الراهنة وما تعرض له قطاع السياحة في الأردن من تراجع حاد بسبب إغلاقات التي حدثت بسبب الجائحة ، فكانت الفكرة إطلاق برنامج يشمل 60 وجهة، وسيكون على مرحلتين، الأولى تنطلق من الجنوب وتشمل 23 وجهة، والثانية تشمل 37 وجهة لمناطق الشمال والوسط.

إلى جانب تحديث تطبيق الكتروني خاص بالبرنامج بحيث تجري عملية التسجيل والاشتراك من قبل المواطنين والزوار بطريقة سهلة وميسرة، تتناسب مع متطلبات مرحلة التعافي من وباء فيروس كورونا.

إلا أن ما يتعرض له المواطنين عند القيام بالاتصال أو محاولة التواصل للمشاركة في البرنامج ، غير مجدي حيث الاتصالات المتكررة والمحاولات في التواصل من أجل المشاركة باءت بالفشل، حيث هنالك العديد من المواطنين ومنذ أيام على قدم وساق باستمرار والمحاولة للتواصل مع الجهة المسؤولة والاتصال بكافة الوسائل المتاحة إلا أن لا أحد يجيب وامكانية التواصل أصبحت من الأحلام.

وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة أطلقت البرنامج ، إلا أنه على ما يبدو لم تتابع التفاصيل كافة، حيث شكاوى المواطنين بازدياد خاصة في ظل عدم امكانية التواصل ، مطالبين شويكة بضرورة متابعة هذه المعضلة التي ما إن استمرت فإنها ستؤثر على غايات وأهداف البرنامج المرجوة من إطلاقه.