الشريط الإعلامي

"السياحة" تخفض الضريبة عن "البار والملهى الليلة والديسكو" !!

آخر تحديث: 2020-07-04، 09:54 am

اخبار البلد ـ خاص

العديد من الانتقادات طالت الحكومة إثر تخفيض وزارة السياحة لضريبة المبيعات على المنشآت السياحية، إذ كانت ضريبة المبيعات على هذه المنشآت بمقدار 16)%) وجرى تخفيضها إلى (8%).

الانتقادات لم تطال جميع المنشآت التي خفضت ضريبة المبيعات عنها، وإنما بعض المطاعم السياحية من فئات، بار، ملهى ليلي، وديسكو، معتبرين أن هذه الأماكن من غيرالمستحق تخفيض ضريبتها.

التساؤلات لم تغب عن الموقف، حيث كما هي العادة لكل إجراء حكومي له تبعات مبهمة تفرض على المتابع والمراقب العديد من علامات استفهام مع انعدام التوضيح الحكومي عليها.

لماذا تم تخفيض الضريبة عن هذه الأماكن؟، وما الهدف من شمولها في عملية تخفيض ضريبة المبيعات عنها؟، هذه الأسئلة هي الأبرز على اجراء تخفيض ضريبة المبيعات على المنشآت المنتقدة.

الامر الذي يجب الحديث عنه، أنه مهما بلغ حجم الضرر لهذه الأماكن، ليس هناك أي ضرورة ملحة لتخفيض ضريبة المبيعات عنها، وكأن الحكومة تقدم هبه لهذه الأماكن، الأمر الذي اعتبره البعض أمرًا لا يجدر بالحكومة أن تشمل به هذه الأماكن.

الأمر المؤكد أن القرار الحكومي حول تخفيض ضريبة المبيعات عن هذه المنشآت يعتبر جيدًا، وقرار جاء لتخفيف الضغط الاقتصادي عنها كونها من أكثر القطاعات التي لحقها ضرر كورونا المستجد، مع الرفض القاطع لشمول البارات، والنوادي الليلة، والديسكو، من هذا القرار الذي ابعد عنه الإشادة.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء كان قد أعلن الأربعاء، عن شمول المنشآت السياحية بتخفيض الضريبة من (16%) إلى (8%)، اضافة إلى تخفيض بدل الخدمة من (10%) إلى (5%).