الشريط الإعلامي

الاردن يخسر (8) اطفال خلال شهر حزيران .. حرقاً وغرقاً وبصعقة كهربائية ..(تفاصيل)

آخر تحديث: 2020-07-02، 10:58 am
اخبار البلد - طارق خضراوي
 
شهد شهر حزيران من العام 2020 احداث مفجعة ومؤلمة ادمت القلوب واذهلت العقول وتركت اثراً وذكرى حزينة نقشت بالدمع ملامح وجع لا تنسى ولا تمحى لعدة عائلات اردنية وسورية تجرعت مرارة الفقد بوفاة ابنائهم بحوادث مؤلمة وشنيعة لم ترحم فيها النار ولا الماء الاطفال الابرياء .


شهر حزيران كان ثقيلاً جداً على هذه العائلات التي جفت مدامعها من كثرة البكاء واستوطنت الحسرة في فؤادها حزناً خلفه الفقد والغياب الابدي لفلذات اكبادهم .. نعم انه حزن الام والاب وحسرة الاشقاء ، لكنها الاقدار.

بدء شهر حزيران يدون في مفكرته الاحداث الدامية بوفاة (4) اطفال سوريينأشقاء تبلغ أعمارهم (10،8،3،1)إثر حريق نشب في ست خيم داخل احدى المزارع الواقعة على طريق المطار .

واكمل شهر حزيران حصد الارواح بحادثة غرق (3) اطفال أعمارهم ( 8، 10، 12) عاماً، في قناة الغور الشرقية في لواء دير علا ادت الى وفاتهمجميعاً.

وحمل حزيران معه الالم والحزن الى الكرك ليكتب نهاية حزينة لحياة طفل بعمر خمس سنوات توفي اثر صعقة كهربائية تعرض لها في منزل قريب له بمنطقة الراشدية شرق مدينة الكرك .


هذه الاحداث الدامية تحتاج الى دراسة حكومية جادة وعميقة لبحث الاسباب ووضع الحلول لوفاة الاطفال في مثل هذه الحوادث حيث لم يتم لليوم معالجة شكلة قناة الغور الشرقية ولم يتم الكشف عن نتائج دراسة لجنة التحقيق في حادثة وفاة الاطفال السوريين ولم تتخذ الحكومة اي خطوات لتوعية الاسر والاهالي لتلافي وقوع حوادث مشابهة تودي بحياة الاطفال .