الحكومة أحالت 121 قضية للفساد في 2019

الحكومة أحالت 121 قضية للفساد في 2019
أخبار البلد -  

أخبار البلد - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، أمجد العضايلة، الثلاثاء، إنه ارتفع عدد الجولات التفتيشيّة التي أجرتها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات منذ بداية العام الحالي وحتى الآن (أي نهاية النصف الأوّل من العام الحالي) إلى (643) جولة تفتيشيّة، مقارنة مع (1467) جولة تفتيشيّة نفس الفترة من عام 2019م.

وأضاف العضايلة، خلال مؤتمر صحفي، أن الحكومة كما أكدت سابقا أنّ عدد الجولات التفتيشيّة تراجعت، لكن هناك تركيز على النوع وعلى مدى كفاءة هذه الجولات، بدليل أنّ المبالغ التي تمّ تحصيلها خلال النصف الأوّل من العام الحالي بلغ أربعة أضعاف المبالغ التي تمّ تحصيلها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح العضايلة، أنهضمن جهود الحكومة في محاربة الفساد، بلغ عدد القضايا التي أحالتها رئاسة الوزراء إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد خلال عام 2019م (121) قضيّة، وهذه لا تشمل القضايا التي أحالتها الوزارات والمؤسّسات الرسميّة الأخرى.

وأشار إلى أنه بلغعدد القضايا التي أحالتها رئاسة الوزراء إلى الهيئة خلال النصف الأوّل من العام الحالي 2020 (35) قضيّة حتى الآن، وهذا لا يشمل أيضاً القضايا التي أحالتها الوزارات والمؤسّسات الرسميّة الأخرى.

وبين العضايلة، أنه خلال أيّام قليلة ستكون لدينا إحصائيّة شاملة لعدد القضايا التي أحالتها جميع المؤسّسات الحكوميّة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وسنعلن عنها أمام الرأي العام.

وفيما يتعلّق ببرامج الحماية التي أطلقتها المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي؛ بلغ عدد المستفيدين من برامج تضامن ومساند (302) ألف مواطن، وفقا للعضايلة.

ويضيف العضايلة، أنه بلغ عدد المنشآت المستفيدة من برنامج حماية (36) منشأة، كما بلغعدد المنشآت المستفيدة من برنامج تمكين اقتصادي (1): 1156 منشأة، إضافة إلى أنهبلغ عدد المستفيدين من برنامج تمكين اقتصادي (2): 27 ألف مستفيد.

 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل